أفق نيوز
الخبر بلا حدود

عضو بفريق التحقيق: متأكدون 90% بوجود مواد متفجرة بداخل الطائرة الروسية المنكوبة

207

يمانيون – رويترز../

كشفت وكالة رويترز للأنباء اليوم الأحد 8نوفمبر 2015 نقلا عن عضو في فريق التحقيق في حادث سقوط طائرة الركاب الروسية فوق شبه جزيرة سيناء المصرية، أن المحققين متأكدون بنسبة 90 في المائة من أن صوت الضوضاء الذي سمع في الثانية الأخيرة من تسجيلات الرحلة كان انفجار قنبلة

وقال عضو فريق التحقيق وهو مصري طالبا عدم نشر اسمه بسبب حساسية الموضوع “المؤشرات والتحليل حتى الآن للصوت المسجل في الصندوق الأسود يشير إلى أنه انفجار ناتج عن وجود مواد متفجرة” وأضاف “متأكدون بنسبة 90 في المئة أن الانفجار ناتج عن مواد متفجرة”.

وسئل عن الشواهد التي جعلت فريق التحقيق متأكدا بهذه النسبة فقال “لا يمكن أن أناقش ذلك الآن.” وأضاف أن هناك نسبة عشرة في المئة يعمل الفريق لاستيضاحها قبل اعلان النتيجة النهائية.

وأعلن متشددون بايعوا تنظيم “الدولة الإسلامية” مسؤوليتهم عن تحطم الطائرة ايرباص ايه 321 الأسبوع الماضي بعد 23 دقيقة من إقلاعها من منتجع شرم الشيخ مما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 224 شخصا.

وفي ذات السياق، نقلت الوكالة أيضا عن رئيس شركة طيران الإمارات تيم كلارك اليوم الأحد إنه يتوقع أن يؤدي حادث تحطم طائرة الركاب الروسية في مصر إلى المطالبة بتشديد إجراءات أمن الطيران في العالم.

وفي كلمته أثناء معرض دبي للطيران قال كلارك إنه أمر بمراجعة أمنية لكنه لن يعلق أي رحلات جوية بسبب الكارثة.

وقال “ما حدث في شرم الشيخ الأسبوع الماضي وبدرجة أقل ما حدث … مع طائرة (شركة جيرمانوينغز) يغير قواعد اللعبة في صناعتنا”. وكان يشير إلى حادث تحطم طائرة تابعة لشركة جيرمانوينغز الألمانية للطيران منخفض التكاليف في جبال الألب الفرنسية في مارس.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com