أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وردنا الآن: كارثة بمحافظة عدن وأطباء يحذرون (تفاصيل)

280
أفق نيوز – متابعات إخبارية

حذر أطباء يمنيين في محافظة عدن المحتلة من إستمرار تقاعس حكومة الفار هادي ومليشيات المجلس الانتقالي من عدم توفير الخدمات الضرورية والأساسية للقطاع الطبي في محافظتي عدن ولحج وأبين وغيرها من المحافظات الجنوبية.

وكشف الأطباء ان أحد أهم مؤشرات الكارثة في عدن تتمثل في المركز الرئيس للعزل والذي يقع في مديرية البريقة، والذي تم الترويج له بشكل غير أخلاقي وإنساني من قبل حكومة الفار هادي على أساس التوظيف السياسي الإعلامي بأنه تم تجهيزه بالكامل وبملايين الدولارات.. وأوضح الأطباء ان المركز الرئيس للعزل لا توجد فيه أدنى المعايير الطبية والمتمثلة في ” ادوية انعاش icu وادوية تخدير والمضادات الحيوية والوريدية اضافة الى محاليل للمختبر وافلام الاشعة والوجبات للمرضى وأنابيب شفط السوائل “سكشن تيوب” بمقاسات مختلفة، الى جانب أنه لا توجد ” الايروي بمقاساته المختلفة ونقص بالمعقمات و”الاسبرت” وبعض مستلزمات الانعاش.

وقال الأطباء أن المركز بدون ميزانية تشغيلية ولم يتم توفير حتى ايجار الباص المتعاقد معه لنقل الطاقم الطبي وان الطاقم الطبي لم يستلم مستحقاته الماليه واجوره منذ شهرين.

وأوضح الأطباء أنه من باب المسؤولية المهنية والاجتماعية فإنه على كافة سكان عدن والمحافظات الجنوبية المجاورة ان تكون على علم بذلك، وان تدرك زيف وواقع حكومة الفار هادي ومليشيا المجلس الانتقالي الذين يعبثون بالمليارات لاهوائهم السياسية تاركين السكان يواجهون الموت من جائحة كورونا دونما توفير أبسط الحقوق الإنسانية الصحية ، وان على شعب الجنوب ألانتفاضه ضد هؤلاء العابثين والمرتزقة ويجب أن يتحملوا المسؤولية الكاملة لما قد يحدث من كارثة إنسانية بسبب مشاريع الفساد والظلم الذي يمارسها الساسة من أجل تمزيق الجنوب ونهب ثرواته وليس النهوض به.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com