أفق نيوز
الخبر بلا حدود

أكاديميون وسياسيون خليجيون يفضحون تحالف الرياض

212
أفق نيوز – متابعات إخبارية

شن الأكاديمي العُماني المعروف الدكتور عبدالله باعبود، هجوما عنيفا على عدوان التحالف العبري الذي تقوده السعودية في اليمن مشددا على أن تدخل الرياض وأبوظبي بزعم دعم حكومة الفنادق محض هراء وغطاء يستخدم وقت الحاجة للتغطية على المؤامرة التي تحاك هناك.

وقال “باعبود” ” ان الحرب على اليمن تمثل فشل على كل المستويات ليس فقط على الأرض بل حتى في المسميات، عاصفة الحزم لم تكن عاصفة ولا حزم، وعملية إعادة الامل لم تأتي إلا بالخيبة، التحالف العربي ليس تحالف ولا عربي وان اتفاق الرياض ليس إتفاق بل مجرد حفلة تصوير!”…وأوضح الأكاديمي العماني أن الفشل واليأس دفع البعض في اشارة إلى السعودية والإمارات للتفكير والسعي إلى تقاسم الغنيمة قبل حول الأوان.

وأضاف: ”الحقيقة أن حرب اليمن أثبتت أنها فشل فاحش في التقدير والحسابات والتبعات فهي فشل عسكري، فشل إستراتيجي، فشل تكتيكي، فشل سياسي، فشل أخلاقي، فشل إنساني. ”وما تبقى هو كيفية الإخراج للخروج المشرف من هذا الفشل مع حفظ بعض ماء الوجه.. وحتى في هذا هناك فشل!”

من جانبه كشف النائب في مجلس الشورى السعودي الدكتور محمدآل زلفة ” عن ترتيبات نهائية تجريها مملكة العدوان مع دويلة الامارات لاستقلال الجنوب وإعادة تقسيم اليمن، وذلك في أقوى تصريح لمسؤول سعودي رفيع بهذا الخصوص.

ووصف الدكتور “زلفه” هذا الإجراء بأنه “خيار استراتيجي سعودي لضمان أمن المنطقة” مشيرا إلى أن من حق حضرموت أن يكون لها كيان خاص مع المحافظات المجاورة.

مشيرا إلى أن ” اتفاق جدة الرياض نص صراحة على استقلال دولة الجنوب، ولم يعد الأمر خافيا على أحد” لافتا إلى أن تحالف العدوان وصل إلى حالة اليأس أمام قوة الجيش واللجان الشعبية سياسيا وميدانيا.. وأكد أن حكومة الفار هادي لن تعود إلى عدن بل ستذهب إلى قطر وغيرها من البلدان بعد إعلان دولة الجنوب الذي يجري وضع اللمسات الأخيرة لإعلانها قبل شهر مايو 2020م.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com