أفق نيوز
الخبر بلا حدود

توجه عام للقيادة والدولة لتخفيض فاتورة استيراد المنتجات الزراعية وتشجيع المنتج المحلي

198

أفق نيوز |

أكد مدير عام المؤسسة العامة للخدمات الزراعية عدنان حاشد أن المؤسسة تقوم بتوفير مستلزمات الإنتاج للمزارعين بأقل كلفة، كالأسمدة والمبيدات والبذور وشبكات الري والطاقة الشمسية، وذلك من أجل تشجيع المزارعين على زيادة الإنتاج وتجويد وتحسين المنتج المحلي.
وأشار حاشد في حوار أجرته معه صحيفة “الثورة” في عدده الصادر اليوم الثلاثاء، إلى أن هناك توجهاً عاماً للدولة بدأ منذ ثلاث سنوات نحو تخفيض فاتورة الاستيراد للمنتجات الزراعية وتشجيع المنتج المحلي بحيث يبدأ كل مستورد بتحمل جزء من الفاتورة التي يستوردها سواء في التمور أو البقوليات وكل المحاصيل التي تنتج محلياً في اليمن وأن المؤسسة تقوم بالتنسيق بين المزارعين والمستوردين .
لافتاً إلى أن هناك تحمساً لدى بعض المستثمرين للاستثمار في مجال الحبوب وغيرها وهناك مزارع كبيرة بدأت تنشأ بشكل كبير في تهامة والجوف سواء بصفة فردية أو على هيئة شركات.
وقال حاشد: إن تغيير المسار نحو توجيه رأس المال الوطني للإنتاج المحلي وإن قوبل ببعض التذمر من المستوردين لكنهم سيجدون جدوى ذلك عندما يلمسون الفائدة خاصة وأنهم واجهوا نكبات كبيرة خلال العقود الماضية نتيجة عدم وجود دولة تحمي المنتج المحلي.

نص الحوار على الرابط التالي/

عدنان حاشد – مدير عام المؤسسة العامة للخدمات الزراعية لـ”الثورة”: هناك توجه عام للقيادة والدولة لتخفيض فاتورة استيراد المنتجات الزراعية وتشجيع المنتج المحلي

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com