أفق نيوز
الخبر بلا حدود

بن حبتور يدشن مشروع توزيع معدات الحماية الشخصية للعاملين في مجال المياه والصرف الصحي  

195

أفق نيوز |

دشن رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم، في وزارة المياه والبيئة، مشروع توزيع معدات الحماية الشخصية ومواد النظافة لعمال وفنيي المؤسسات المحلية للمياه والصرف الصحي في أمانة العاصمة والمحافظات.

واستمع رئيس الوزراء، اثناء التدشين الذي حضره وزير التخطيط عبدالعزيز الكميم، إلى شرح من وزير المياه والبيئة المهندس نبيل الوزير عن المشروع الذي يهدف إلى حماية العمال والفنيين في المؤسسات المستهدفة ووقايتهم من فيروس كوفيد- 19.

ولفت إلى أن المشروع يغطي المؤسسات في كل من: أمانة العاصمة، المكلا حضرموت، عدن، لحج ، زنجبار أبين ، الضالع ، تعز ( المدينة – الحوبان ) ، ذمار ، عمران ، الحديدة ، صعدة إضافة إلى إب وحجة وريمه.

مشيراً إلى أن هذا المشروع الممول من قبل البنك الدولي عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمة المشاريع ( يونبس )  إلى جانب دوره الوقائي للعمال والفنيين يحمل بعداً وطنياً من خلال تغطيته جميع المؤسسات المحلية بما في ذلك تلك الواقعة تحت الاحتلال السعودي الاماراتي.

وذكر الوزير أن الوزارة تستنفر طاقاتها لإيجاد التمويلات الضرورية لسد الفجوات في مجالي المياه والصرف الصحي وضمان استمرار  واستقرار خدماتها المتصلة مباشرة بحياة المواطنين وسلامتهم .

وعبر رئيس الوزراء في تصريح إعلامي عقب التدشين عن شكره لوزير المياه  وطاقم عمله على تدشين هذا المشروع بالتعاون مع وزارة التخطيط .

وقال ” أشكر وزارة المياه والبيئة التي استطاعت إقناع المانح على توفير هذه المواد الضرورية للحماية الشخصية للعاملين والفنيين في مجالي المياه والصرف الصحي في عموم محافظات الجمهورية “.

وأضاف ” عمل أي مسؤول هو البحث عن الحلول وإقناع الآخرين بأهمية النشاط ودفعهم إلى التمويل، ولا ريب أن هذا الأداء محل تقدير الحكومة والمجلس السياسي الأعلى برئاسة فخامة الرئيس مهدي المشاط وكافة الأجهزة المركزية والمحلية “..

ولفت إلى أن هذا التدشين، الذي يأتي بتكليف من الرئيس المشاط، يَصْب في خدمة المواطنين والعاملين في هذا القطاع الهام وسلامتهم .

وأعرب عن شكره للمانحين الذين يساندون الشعب اليمني في هذه الفترة الاستثنائية بما فيهم البنك الدولي وجميع العاملين في مجالي المياه والبيئة الذين أصيب البعض منهم بفيروس كورونا، وذلك على ما يقومون به من أعمال قيمة في خدمة المجتمع .

حضر التدشين وكيل وزارة المياه والبيئة المساعد عبدالسلام الحكيمي ورئيسا الهيئة العامة للموارد المائية هادي قريعة وهيئة مشاريع مياه الريف شهاب ناصر ورؤساء المؤسسات المحلية للمياه والصرف الصحي في المحافظات المستفيدة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com