أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وقفة احتجاجية لمرضى السرطان أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء

283

أفق نيوز |

نظمت رابطة مرضى السرطان، اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء استنكاراً لتجاهل منظمة الصحة العالمية معاناة مرضى السرطان وغضها الطرف عن أوضاعهم المأساوية.
واعتبر المشاركون من مرضى السرطان في الوقفة بحضور رئيس الرابطة حميد اليادعي تجاهل منظمة الصحة العالمية لأوضاع مرضى السرطان تواطؤ مع تحالف العدوان الذي يمعن في ارتكاب جرائمه وحصاره الجائر بحق ابناء اليمن والذي حرم المرضى اليمنيين من حقهم في السفر إلى الخارج لتلقي العلاج.

وأوضح بيان صادر عن الوقفة أن منظمة الصحة العالمية تخلت عن مسؤوليتها ودورها الإنساني والقانوني واستهترت بأرواح الكثير من مرضى السرطان وساهمت في زيادة معاناتهم من خلال عدم الوفاء بوعودها والتزاماتها السابقة بتوفير الأدوية وجهاز المعجل الخطي المخصص للعلاج بالإشعاع، والذي يعتبر من أهم الاحتياجات في ظل تزايد أعداد المرضى خاصة وأنه لا يوجد إلا جهاز واحد قديم ولا يعمل بسبب الحصار؛ وكذا توفير جهاز الرنين المغناطيسي، والأدوية ومعدات وأجهزة أخرى لم تقم المنظمة بتوفيرها.

وطالب البيان منظمتي الأمم المتحدة والصحة العالمية بتحمل مسؤوليتهما تجاه معاناة أكثر من أربعين ألف من مرضى السرطان حياتهم مهددة بالموت؛ داعياً إلى الوفاء بوعودهما والتزاماتهما بتوفير المستلزمات العلاجية من الأجهزة والمعدات الطبية التشخيصية والإشعاعية والأدوية بما يكفل تعزيز الخدمات الصحية المقدمة للمرضى وإنقاذ حياتهم.

كما دعا البيان منظمة الصحة العالمية بالضغط على تحالف العدوان بفتح مطار صنعاء الدولي امام المرضى للسفر وتلقي العلاج في الخارج.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com