أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مدير أرامكو: يؤكد أن الصاروخ أحدث أضرارا جسيمة وكان حريقا ضخما وانفجارا قويا

220

أفق نيوز //
نشرت وسائل إعلام سعودية، امس الثلاثاء، صورا لمنشأة شركة أرامكو في جدة، والتي استهدفتها القوة الصاروخية اليمنية بصاروخ مجنح من نوع “قدس2” فجر الاثنين.

وأمام عدسات الإعلام التي لم يسمح لها بالتصوير إلا من زاوية معينة، قال عبد الله الغامدي مدير المنشأة التابعة لأرامكو التي تعرضت للقصف، إن صهريجا واحدا من بين 13 بمحطة السوائب في المنشأة توقف عن العمل بسبب الصاروخ الذي أصابه.

وأكد الغامدي أن الصاروخ أصاب صهريج التخزين من أعلى، مما تسبب في “أضرار جسيمة” بسقف الصهريج وأحدث فجوة باتساع نحو مترين، واصفاً لحظة الاستهداف بقوله: “كان حريقا ضخما وانفجارا قويا”.

مسؤول الشركة الذي وصف المنشأة بأنها “منشأة بالغة الأهمية”، أشار إلى أن طاقتها التخزينية تبلغ 5.2 مليون برميل.

وعن سؤال وجه إليه بحجم الخسائر، اكتفى الغامدي بقوله: “لا يزال يجري تقييم حجم وتكلفة الضرر الناجم عن الهجوم”، مؤكداً أن الصاروخ أصاب صهريج التخزين الذي يمثل 10% من كل الوقود المخزن في المحطة.

وكان المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، أعلن أمس الاثنين، عن استهداف محطة توزيع تابعة لشركة أرامكو في مدينة جدة بصاروخ مجنح (كروز) من نوع “قدس2″، مؤكداً أن الإصابة كانت دقيقة.

وجدد العميد يحيى سريع تحذيره للمواطنين والشركات الأجنبية العاملة في السعودية بأن “عملياتنا مستمرة”، ناصحاً إياهم بالابتعاد عن المنشآت الحيوية الهامة كونها ضمن بنك الأهداف.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com