أفق نيوز
الخبر بلا حدود

حجة : منتدى الغد للثقافة والإبداع وجامعة حجة ينظمان ندوة فكرية بعنوان  “الأبعاد السياسية والثقافية للعدوان السعودي”

190

 يمانيون../

نظم منتدى الغد للثقافة والإبداع بالتعاون مع جامعة حجه اليوم السبت 21 نوفمبر 2015 بكلية التربية ندوه فكرية بعنوان “الأبعاد السياسية والثقافية للعدوان السعودي في ضوء المتغيرات الدولية وسبل مواجهتها”.

تناولت الندوة التي حضرها رئيس جامعة حجة الدكتور أحمد الغماري، ورئيس اللجنة الثورية بحجة، ونخبة من الاكاديميين والمثقفين والمسئولين والطلبة ، ثلاثة محاور شملت الأبعاد السياسية للعدوان السعودي والتعاطي الدولي والإقليمي مع العدوان وسبل مواجهتها، ومشروع الاقاليم وخطر تقسيم اليمن في اطار مشروع الشرق الأوسط الجديدن، والبعد الثقافي والأيدلوجي للعدوان السعودي.

وأكد المشاركون في الندوة رفضهم منهج الوصاية والهيمنة على اليمن بكافة اشكالها ، مؤكدين تمسكهم بمبادئ الأخوة الانسانية والاسلامية والعربية والوطنية ونبذ التعصب الطائفي والمذهبي والمناطقي بكافه اشكاله.

ونوه المشاركون في الندوة بمبدأ المواطنة المتساوية بين أفراد المجتمع اليمني وتعزيز مفهوم الوحدة الوطنية والتماسك الداخلي في مواجهة العدوان ، مشددين على نبذ وتعرية مناهج التكفير والتفجير والكراهية وتجفيف منابعها تحت اي لافته وأي عنوان وتفعيل دور وسائل الاعلام المتاحة في مواجهة مخططات العدوان وكشفها وتعريتها والتنسيق بين الجهد الرسمي والشعبي لدعم الجيش واللجان الشعبية ماديا ومعنويا.

ولفت المشاركون إلى ضرورة كشف مشاريع التقسيم الشطرية والمناطقية والمذهبية وتعريتها وبيان مخاطرها وسبل مواجهتها.

مطالبين الأطراف السياسية الداخلية الرافضة للعدوان بعدم التفريط بالوحدة اليمنية والجيش والأمن واللجان الشعبية في اي مفاوضات سياسية وتحت اي مبرر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com