أفق نيوز
آفاق الخبر

مناقشة خطة الحكومة للعام 2021م

70

أفق نيوز |

ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، عدداً من المواضيع المتصلة بخطة الحكومة للعام 2021م والرؤية الوطنية وتقييم الأداء الحكومي للعام الجاري .

وتسلّم رئيس الوزراء فى الاجتماع تقريراً من نائبه لشئون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لادارة الرؤية محمود الجنيد، حول تقييم نتائج الأداء للربع الثالث من العام 2020م، بشأن تنفيذ الخطة المرحلية الأولى 2019- 2020م،  وذلك بحسب المحاور الرئيسية للرؤية.

وأوضح الجنيد في الاجتماع، أن التقرير اشتمل على تحليل لمستوى الانجاز وتوضيح النتائج وقياس مستوى الإنجاز للخطة المرحلية الأولى بحسب الجهات المركزية والمحلية وكذا تحليل النتائج بالاعتماد على الأنشطة الوزارية في الخطة المرحلية التي تم تحديثها..

ولفت إلى أن التقرير تضمن عرضاً تقييمياً لمستوى أداء الوحدات التنفيذية خلال الربع الثالث بناء على معايير محددة ودقيقة وصولاً إلى الاستنتاجات التي توصل إليها فريق العمل من حيث عوامل النجاح والإخفاق لتعزيز فرص النجاح وتلافي أي إخفاق في الخطة المقبلة .

واستمع الاجتماع إلى عرض من وزير شؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة عن مستوى إنجاز المشاريع المحالة من الحكومة إلى مجلس النواب، علاوة على الاستحقاقات التي ينبغي أن تقدمها الحكومة للمجلس وتحديداً خطة الحكومة لعام 2021م وتقرير تقييم الأداء الحكومي للعام الجاري للمناقشة من قبل نواب الشعب.

كما تم الاستماع إلى عرض من وزير العدل الدكتور محمد الديلمي حول نشاط الوزارة للفترة المنصرمة من العام الجاري وجهودها الحثيثة لتوطيد وتعزيز مستوى أدائها العام  وبوجه خاص تعزيز نظام العدالة واستقلال القضاء وتنظيمه وتطويره والعمل على تزويد الأجهزة القضائية بالخدمات والتجهيزات اللازمة والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية لمعالجة الاختلالات سيما في الجانب التشريعي،  بما يمتن  الدور الأصيل للسلطة القضائية في إحقاق الحقوق وإشاعة العدالة في أوساط المجتمع .

وأشاد رئيس الوزراء بمستوى الجهد المبذول من قبل المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية في متابعة مختلف القضايا المتصلة بتنفيذ الخطة المرحلية الأولى من الرؤية على كافة المستويات المعنية بعملية التنفيذ على المستويين المركزي والمحلي ..

وجدد دعم مجلس الوزراء للمكتب وحرصه على عكس مبادرات الخطة المرحلية الثانية في عامها الأول في خطة الحكومة لعام 2021م.

وأكد سعي حكومة الإنقاذ لتقديم خطتها السنوية وتقرير  تقييم الأداء إلى مجلس النواب في أسرع وقت ممكن .

وأثنى الدكتور بن حبتور،  على الأنشطة المنفذة من قبل وزارة العدل خلال الفترة المنصرمة والجهود القائمة لتعزيز استقلال القضاء..  مبيناً أن الحكومة تدعم كل مشروع وإجراء يصب في خانة تطوير القضاء واستقلاله الكامل.

حضر الاجتماع عضو مجلس النواب الدكتور علي الزنم .