أفق نيوز
الخبر بلا حدود

فعاليتان خطابيتان بالذكرى السنوية للشهيد بالحديدة

161

أفق نيوز |

نظمت الهيئة العامة للاراضي والمساحة والتخطيط العمراني والمؤسسة العامة للمسالخ واسواق اللحوم ومكتب جمارك ورقابة الحديدة والقطاع الإعلامي بمحافظة الحديدة اليوم الثلاثاء فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد للعام 1442ه‍.

وفي الفعالية أوضح القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم أهمية هذه الذكرى لما تمثله من وسام وطني للدماء التي ضحت في سبيل الأرض والعرض والكرامة والاستقلال .. لافتا الى مكانة الشهداء العالية التي انطلقت من ثقافة الجهاد النابعة من ثقافة القرآن وتوجيهات قائد الثورة والصمود في وجه الاعداء للذود عن وطنهم وكرامته .. مؤكدا على ضرورة رعاية أسرهم وتوفير كافة متطلباتهم.

واعتبر إحياء ذكرى الشهيد محطة تذكير بتضحيات الشهداء وبطولاتهم التي اجترحوها في الدفاع عن الدين والوطن .. مجددا العهد بالسير على درب الشهداء والوفاء لهم ودعم أسرهم ماديا ومعنويا باعتبار ذلك أقل واجب يمكن تقديمه لهم.

ودعا إلى الحشد المجتمعي لتطهير الأرض من العمالة والذود عن الوطن .. مبينا أن هذا الدور البطولي أسمى معاني الوفاء والشجاعة والبطولة والكرامة والعزة.

وثمن قحيم صمود ابناء الحديدة وكافة والمؤسسات في أداء مهامهم بما يخدم المصلحة العامة.

فيما أشار مدير عام المؤسسة العامة للمسالخ عبد الله الشريف في كلمة الجهات المنظمة للفعالية إلى أهمية الذكرى السنوية للشهيد في استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء وصمودهم.

واستعرض الشريف المآثر البطولية التي سطرها الشهداء في مواجهة قوى الغزو والاحتلال والواقع الذي تحقق للشعب اليمني بفضل الله ودماءهم.

وقال “الشهداء ضحوا بأنفسهم من أجل مشروع الأمة في مواجهة دول الاستكبار العالمي الأمريكي الصهيوني” .. مؤكدا أهمية السير علي المبادئ والقيم الذي ضحى من أجلها الشهداء.

بدوره أعتبر نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة الشيخ علي صومل الاهدل صمود أبناء الشعب اليمني ثمرة لثقافة الشهادة والاستشهاد والبذل والعطاء التي جسدها اليمنيون في أروع صورها.

ونوه الاهدل الى ان الوطن بتضحيات الشهداء استطاع تحدي كافة المؤامرات التي يحيكها الغرب بقيادة أمريكا .. مؤكدا أن الوطن بات حصنا منيعا بفضل ما قدمه أبناءه من تضحيات.

تخلل الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة علي قشر ومدراء الهيئة العامة للاراضي ابراهيم الهادي والاعلام عادل مكي والنظافة والتحسين الدكتور ماجد الادريسي ونائب مدير الجمارك عدنان الحكيمي فقرات شعرية ومسرحية عبرت عن المناسبة.

الى ذلك نظمت الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الاحمر والاتحاد التعاوني السمكي برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا اليوم فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة محمد حليصي أشار وكيل المحافظة علي أحمد قشر إلى أهمية إحياء هذه الذكرى بما يليق بمكانة الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن.
واعتبر هذه الذكرى محطة للتزود بمآثر الشهداء وتضحياتهم وفدائهم للوطن وتقدّيم أرواحهم رخيصة في نصرة المستضعفين .. مبيناً أن ما يتحقق اليوم من انتصارات في مواجهة قوى العدوان نتاجا للتضحيات الجسام التي قدمها الشهداء في مختلف الجبهات.

ولفت إلى أن جرائم العدوان بحق الصيادين أصبحت وصمة عار على جبين دول تحالف العدوان ومرتزقتهم .. مؤكدا أن تلك الجرائم لن تستقط بالتقادم.

وشدد قشر على مواصلة التعبئة والتحشيد للجبهات .. داعيا كافة أبناء المجتمع إلى الاهتمام بأسر الشهداء وذويهم وتلمس احتياجاتهم ومتطلباتهم.

فيما أكد رئيس هيئة المصائد السمكية في البحر الاحمر المهندس هاشم علي الدانعي أن ذكرى سنوية الشهيد تأتي هذا العام والشعب اليمني يسطر ملاحم بطولية وإنتصارات أسطورية بفضل تضحيات الشهداء.

وأشار إلى أهمية إحياء هذه الذكرى بما يليق بتضحيات الشهداء وعظيم عطائهم.

بدوره أكد رئيس الاتحاد التعاوني السمكي عمر الجنيد أنن تضحيات الشهداء العظيمة أخرجت الوطن من كثير من المؤامرات التي تحاك ضده من قبل الغرب.

واوضح أن صمود أبناء الوطن و التضحيات التي بذلها الشهداء كانت العامل الوحيد والحصن المنيع الذي تحطمت عليه آمال العدو في احتلال الوطن ونهب ثرواته.

من جانبه استعرض أحمد حاتم في كلمة أسر شهداء الصيادين صور من جرائم العدوان التي طالت الصيادين جراء استهداف قواربهم وحرمانهم من مزاولة مهنتهم في الصيد.

وأكد أن جرائم العدوان التي لحقت بالصيادين تضاف إلى قائمة الجرائم التي طالت أبناء الشعب اليمني كافة .. مستنكرا صمت العالم عن كل تلك المجازر بحق أبناء الشعب اليمني.

تخلل الفعالية التي حضرها مدير عام مديرية الحوك جماعي كليب ومستشار المحافظ محمد حنش ومدير ادارة المشاركة المجتمعية حسين العطاس فقرات انشادية عبرت عن المناسبة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com