أفق نيوز
الخبر بلا حدود

ندوة ثقافية بجامعة ذمار بمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد الشهيد القائد

117

أفق نيوز – ذمار
نظمت جامعة ذمار ووحدة التعليم الجامعي وملتقى الطالب الجامعي، اليوم ندوة ثقافية بعنوان ” الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي ثورة فكرية”

وفي الندوة التي تخللها ثلاثة محاور، تناول الباحث أحمد عبدالله الموشكي في المحور الأول العلوم التطبيقية في المشروع القرآني، متطرقا إلى أهمية المشروع القرآني الذي جاء به الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي ومواجهة الأفكار الدخيلة.

ولفت إلى أن الشهيد القائد قدّم للأمة الرؤية الحقيقية والفريدة والمسددة التي جمعت بين العمق والوضوح والمصداقية، مشيرا إلى تضحيات الشهيد القائد التي أثمرت في تعزيز الصمود في مواجهة العدوان والعزة والحرية التي يعيشها الشعب اليمني.

وأكد الموشكي أن المشروع القرآني واجه الأفكار الدخيلة التي شوهت من عظمة القرآن الكريم مثل الفكر الوهابي الذي عمل على إدخال عقائد باطلة حرفت الأمة عن مسارها الحقيقي في مواجهة مشاريع الهيمنة والاستكبار

وتناول الباحث محمد البنوس في المحور الثاني الوعي في المشروع القرآني، تطرق فيه إلى أن المشروع القرآني جاء ليحصن الامة العربية والإسلامية من مختلف الثقافات الدخيلة وعمل على إعادة بوصلة الأمة وربطهم بمنهج آل البيت عليهم السلام الذين كانت لهم ثورات متواصلة في مقارعة الباطل والأفكار المخالفة للدين الإسلامي الحنيف.

ولفت البنوس إلى أن هذا المشروع الذي أسسه الشهيد القائد يهدف إلى تأصيل الهوية الإيمانية وترسيخ الثقافة القرآنية في أوساط المجتمع ليكون مجتمعا واعيا موحدا قادرا على مواجهة أعدائه.

فيما استعرض الباحث يحيى محمد الموشكي في المحور الثالث النظرة التربوية في المشروع القرآني.

وأوضح أن هذا المشروع جاء في زمن أحوج ما تكون فيه الأمة له لمواجهة أعدائها الذين أوصلوها إلى حالة سيئة جدا من الذل والهوان، مشيرا إلى أن إحياء سنوية الشهيد القائد يهدف إلى استذكار مناقبه والسير على نهجه في مواجهة قوى البغي والعدوان.

وتطرق الموشكي إلى المبادئ والقيم والأخلاق الإيمانية التي رسخها الشهيد القائد، وعمق رؤيته للمخاطر التي تتربص بالأمة وما حمله من فكر تنويري نهضوي ..داعيا الجميع إلى التحرك الجاد في إطار المشروع القرآني ومواصلة رفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر والتحرر من الهيمنة والوصاية الخارجية.

حضر الفعالية رئيس جامعة ذمار أ.د. طالب النهاري، ونائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب أ.د. نصر الحجيلي، ومدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة إبراهيم المتوكل، وأمين عام كلية العلوم الإدارية عبدالله راجح، وعدد من الأكاديميين والطلاب والطالبات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com