أفق نيوز
الخبر بلا حدود

جامعة البيضاء تنظم ندوة توعوية حول أثار العدوان السعودي الغاشم  على اليمن 

234

يمانيون../

عقدت بمحافظة البيضاء اليوم  الأربعاء 25 نوفمبر 2015 ،ندوة توعوية حول أثر العدوان على اليمن، نظمتها جامعة البيضاء.

وفي الندوة أشار محافظ البيضاء علي محمد المنصوري إلى معاناة الشعب اليمني جراء العدوان والذي وصلت الماسي إلى كل بيت وتدميره للبنية التحتية بما فيها المدارس والجامعات والطرق والجسور والمعاهد التقنية والمؤسسات الخدمية .

وأوضح أن الشعب اليمني لن ينسى جرائم العدوان الوحشية .. وقال ” ليس خافيا على احد ما تقوم به السعودية من تمزيق وتفكيك للوحدة الوطنية فالعدوان استهدف مقومات الحياة وساهم في تفاقم المعاناة والأزمة الإنسانية وعلينا أن استشعار المسؤولية تجاه هذا الوطن الذي يتعرض منذ قرابة ثمانية أشهر لأبشع وأشرس حرب عدوانية “.

وأكد على الأكاديميين وطلاب الجامعات التوعية بما تتعرض له البلاد من مؤامرة تستهدف إهلاك الحرث والنسل .. لافتا إلى أن دول العدوان تسعى لعرقلة أي تسوية أو حلول وتحاول خلق الصراعات وافتعال الأزمات من اجل تدمير اليمن أرضا وإنسانا.

وثمن المحافظ المنصوري جهود وتضحيات الجيش واللجان الشعبية والشرفاء في مختلف مواقع الشرف والبطولة دفاعا عن كرامة وعزة ورفعة الشعب اليمني.

فيما أشار نائب رئيس جامعة البيضاء الدكتور شاكر الزريقي إلى أهمية إقامة الندوة التي تأتي استشعارا للمسؤولية للتوعية والتعريف بآثار العدوان السعودي على البلاد في مختلف القطاعات الاقتصادية و التربوية والتعليمية والثقافية وغيرها.

عقب ذلك قدمت أوراق العمل للندوة تناول الدكتور عبد الله المسيبلي في الورقة الأولى حرمة الدماء في الاسلام .. مبينا أن العدوان السعودي لم يراع أي حرمة للدماء بل تجاوز كل الأخلاقيات والقيم الإنسانية ويسعى إلى تدمير الشعب ومقدراته .

فيما تحدث عميد كلية العلوم الإدارية برداع الدكتور حفظ الله الصباحي في الورقة الثانية عن العدوان من منظور تأريخي ، مستعرضا مكانة اليمن أرضا وشعبا منذ انبلاج فجر التاريخ ودورهم في الكثير من البطولات والأحداث والمتغيرات وإسهامهم في حمل لواء الاسلام وكذلك أبعاد العدوان على اليمن من جوانب استهداف الحضارة والتاريخ.

وتطرق الدكتور محمد الحميدي إلى أثر العدوان على المجتمع اليمني .. لافتا إلى أن العدوان يهدف إحداث شرخ في المجتمع ويجب على الجميع استشعار الآثار لما بعد العدوان، في حين تناول نائب عميد كلية التربية والعلوم برداع لشؤون الطلاب الدكتور خالد علي العجي أثر العدوان على القطاع التربوي والتعليمي في اليمن والاستهداف الممنهج للقطاع التربوي من خلال تدمير الجامعات والمدارس التي تعتبر من أهم القطاعات .

أثريت الندوة بالعديد من المداخلات والأطروحات القيمة تناولت في مجملها الآُثار التدميرية للعدوان الغاشم على البلاد.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com