أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الرئيس الروسي يقرر نشر منظومة (إس 400) للدفاع الجوي في سوريا

186

يمانيون – متابعات ../

صادق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين  على نشر منظومة (إس-400) المتطورة للدفاع الجوي في احدى اهم القواعد العسكرية في سوريا، في اطار العمليات العسكرية الروسية لمكافحة الإرهاب .

وقال دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي أن بوتين وافق على اقتراح وزارة الدفاع الروسية لنشر منظومة (إس-400) وهي أحدث نظام روسي للدفاع الجوي في قاعدة (حميميم).

واشار الى ان بوتين لم يبحث موضوع نشر المنظومة الدفاعية في سوريا مع زعماء دول حلف شمال الاطلسي (الناتو) …مشدداً على أن العملية الروسية لمكافحة الإرهاب في سوريا مستمرة.

ويأتي ذلك بعدما اسطقت المقاتلات الجوية التركية مقاتلة روسية في الاجواء السورية ما فجر ازمة سياسية وعسكرية بين موسكو وانقرة .

يشار إلى أن الجيش الروسي تسلح بمنظومات (إس-400) المضادة للجو بعيدة ومتوسطة المدى في عام 2007م، ولم تسمح الحكومة الروسية إلا مؤخرا بتصدير هذه المنظومات القادرة على صد جميع وسائل الهجوم الجوي المعاصرة إلى الخارج، بما في ذلك الوسائل الخاضعة للتطوير.

وتمتلك منظومة (أس-400) القدرة على الكشف عن أهداف جوية على مسافة تصل 400 كيلومتر، كما بإمكانها إسقاط صواريخ باليستية تكتيكية وصواريخ مجنحة وطائرات تكتيكية واستراتيجية على بعد 60 كيلومتراً.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com