أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مسلحو القاعدة يفرضون سيطرتهم على إدارة تموين البواخر في مصافي عدن

150

يمانيون../

أٌقدمت عناصر تنتمي للقاعدة على اقتحام إدارة تموين البواخر في مصافي عدن بمديرية التواهي ونهب كمية كبيرة من مادة الديزل ورفع علم القاعدة على اسطح المبنى ومنع الموظفين من دخولة.

وحسب مصادر محلية مطلعة لـ” يمانيون” : ان مدير ادارة عدن لتموين البواخر في مديرية التواهي تقدم بمذكرة الى محافظ عدن المُعين من قبل الفار هادي طلبه فيها باعفاءه من مهامه لانعدام الامن في دارة المنشآة التي يديرها والتابعة لشركة مصافي عدن نتيجة استمرار القاعدة في بسط السيطرة عليها ومنعهم من مزاولة واذاء مهامهم فيها.

وبينت المصادر ان جماعة مسلحة تابعة للقاعدة يرأسها المدعو انيس العولقي وهو امير منطقة التواهي سيطرت على إدارة تموين البواخر – عمدتعلى نهب الديزل من إدارة عدن لتمويل البواخر عقب السيطرة عليه منذ مايزيد عن شهر .

وأكدتالمصادر ان إدارة إدارة التموين طالبت السلطات المحلية بالتدخل إلا إنها لم تحرك ساكناً مما دفع بمدير الإدارة الى طلب اعفائة من مهامه .

هذا وقد رفعت مذكرة إلى محافظ عدن من نائب المدير التنفيذي لإدارة تموين عدن للبواخر في التواهي بتأريخ الـ 20 من أكتوبر شكا فيها من قيام جماعة مسلحة قال انه لايعلم إلى من تنتمي باحتلال الكامل للمنشأة وقيامها بعملية نهب منتظمة وتوقيف العاملين فيها وعدم السماح لهم بالدخول لأداء أعمالهم. وطالب في مذكرته من المحافظ توجيه الجهات المختصة بردع تلك الأعمال وبشكل عاجل ومنعهم من التواجد في إدارة عدن لتموين البواخر الا ان المحافظ تجاهل تلك المطالب لادراكة بعدم امتلاكة قوة الضبط .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com