أفق نيوز
آفاق الخبر

إتلاف أكثر من 2 طن حشيش و207 كجم هروين ومورفين المخدر بالحديدة  

32

أفق نيوز |

أتلفت النيابة الجزائية المتخصصة بمحافظة الحديدة اليوم اثنين طن و 183 كجم من مادة الحشيش المخدر،  و207  كجم  هيروين ومورفين و ألف حبة كبتاجون المخدرة، مضبوطة  في 48  قضية  خلال العام الجاري في  عدد من المنافذ بمحافظتي الحديدة وحجة .

كما تم إتلاف كمية من المخدرات والخمور من قبل نيابة إستئناف محافظة الحديدة ونيابتي شمال وجنوب الحديدة في قضايا تعاطي، والصادر بها أحكام في سنوات ماضية.

وخلال عملية الإتلاف بحضور رئيس محكمة الإستئناف القاضي عبداللطيف نصار ورئيس النيابة القاضي هادي عيضة أشاد وكيل محافظة الحديدة لشؤون الخدمات محمد سليمان حليصي بدور الجهات الأمنية ويقظتهم في ضبط هذه القضايا ودرء اخطارها عن المجتمع.

وشدد حليصي على ضرورة تعزيز اليقظة الأمنية في مكافحة هذه الآفة لما لها من إنعكاسات خطيرة على صحة وسلامة وأخلاق المجتمع  وعلى الامن والسكينة العامة .

من جانبه أوضح رئيس نيابة إستئناف المحافظة القاضي هادي عيضة أن عملية الإتلاف تمت بناءً على توجيهات من النائب العام بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية بعد إستكمال الإجراءات القانونية.

وأشار إلى أن عملية الإتلاف تأتي بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات وحرص بلادنا على مكافحة هذه الآفة من خلال ضبط العناصر التي تروج وتتاجر بها وبما من شانه حماية المجتمع والاقتصاد الوطني من اثارها التدميرية.

فيما بين وكيل النيابة الجزائية المتخصصة القاضي أحمد الشامي ان جميع قضايا المخدرات المتلفة تم التحقيق فيها والتصرف بها من قبل النيابة واصدار الأحكام فيها.

وأشار إلى أن الأحكام الصادرة ضد المدانين  بهذه القضايا شملت عقوبة الحبس مدد تراوحت ما بين 5  –  25 عاما إلى جانب مصادرة المضبوطة المتعلقة بها .

وأوضح الشامي أن الكمية التي تم إتلافها اليوم ضبطت في منافذ الحديدة وحجة من قبل الجهات الامنية وخفر السواحل والجانب العسكري في خطوط التماس ما بين الحدود اليمنية السعودية.

حضر عملية الأتلاف وكيل نيابة الجنوب القاضي محمد عبده وعضو النيابة الجزائية القاضي خالد  الشرفي، ونائب  مدير شرطة المحافظة العقيد عمر المقبلي ومدير ادارة البحث الجنائي العقيد صادق الزايدي ومدير أمن ميناء الحديدة العقيد سلمان الجماعي ومدير ادارة مكافحة المخدرات بمحافظة حجة الرائد محمد عبدالله الأهنومي ومدير مكتب العلاقات العامة الرائد بسام حزام وعدد من المسؤولين الأمنيين بالمحافظة.