أفق نيوز
الخبر بلا حدود

فعاليات ثقافية وخطابية احياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

250

 

أفق نيوز:
أقيمت في مديرية القفر بمحافظة إب فعالية ثقافية وخطابية إحياء ليوم عاشوراء ذكرى استشهاد الإمام الحسين وذكرى استشهاد الإمام زيد عليهما

وخلال الفعالية بحضور وكيل المحافظة صالح حاجب ، أوضح مشرف المحافظة يحيى اليوسفي أن الإمام الحسين بن علي عليه السلام قاد ثورة ضد الطغاة والمستكبرين وخرج لإعلاء كلمة الله في الأرض إلا أن طغاة ذلك العصر والمتقاعسين من أبناء هذه الأمة كانوا سببا في وأد ثورته والقضاء عليها وسقوطه شهيدا في سبيل الله .

وأشار اليوسفي إلى أن الأمة وبسبب تخاذلها في نصرة الإمام الحسين واجهت صنوف من العذاب والاستبداد والإجرام لم يكونوا ليواجهونه إن هم تحركوا مع الإمام الحسين . مشيرا إلى أن الإمام زيد بن علي بن الحسين حاول مواصلة مشوار جده وثورته ضد الاستبداد والانحراف الخطير في أمة جده الأعظم محمد رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله ليقدم نفسه فداءً لله ونصرةً للمستضعفين.

وأوضح أن اليمن اليوم تعيش جانبا من تفاصيل مأساة عاشوراء وواقعة كربلاء ولهذا تحرك الأحرار خلف قائدهم ليواجهوا جرائم طغاة اليوم احفاد يزيد بحق الشعب اليمني .. داعيا الجميع إلى المزيد من الصمود والتحرك الفاعل في مختلف ميادين الجهاد ضد العدوان ومرتزقته ..

وألقيت خلال الفعالية العديد من الكلمات التي أبرزت في مجملها أهمية هذه المناسبة التي ارتبطت بشخصية إسلامية ثورية عظيمة قدم روحه فداءً لله ولدينه ونصرةً للمستضعفين ..

حضر الفعالية مدير عام مديرية القفر حسن القحيف ومشرف المديرية دحان الكرابة ..

وفي مديرية السياني أقيمت فعالية خطابية وثقافية احياءً لذكرى عاشوراء .

وخلال الفعالية ألقى عضو مجلس الشورى محمد النوعة كلمة أوجز فيها بعضا من مناقب وخصال شهيد كربلاء الامام الحسين بن علي عليه السلام .. مشيرا إلى أن الأمة لازالت إلى اليوم تعيش تبعات ما حدث في كربلاء وعواقب الخذلان للإمام الحسين وثورته العظيمة في وجه المستكبرين .

ودعا إلى ضرورة اخذ الدروس والعبر مما حل في كربلاء والاستفادة منه في معركة المواجهة اليوم لقوى الاستكبار العالمي بقيادة أمريكا واليهود والغرب .

وكان نائب مدير عام الإرشاد عبدالله عامر قد ألقى كلمة لخص فيها أبرز المحطات والشواهد التاريخية لذكرى عاشوراء . موجزا ما تعرض له الإمام الحسين ومن بعده الإمام زيد من مذبحة واجرام وما كانت تعيشه الأمة من ظلم واستبداد في عهد بني أمية وخروج ثورة الإمام الحسين وثورة الإمام زيد من بعده ..

حضر الفعالية مدير مديرية السياني أشرف الصلاحي ومدير أمن المديرية العقيد محمد السبتاني ..

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com