أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الحكومة الروسية تُصادق على قائمة العقوبات الاقتصادية على تركيا

210

يمانيون – متابعات ../

صادقت الحكومة الروسية على قائمة العقوبات الاقتصادية على تركيا، وقائمة المنتجات الزراعية والمواد الغذائية والخام التركية الممنوعة من دخول روسيا ابتداء من 1 يناير العام المقبل2016.

ونقل موقع روسيا اليوم عن المكتب الصحفي للحكومة الروسية قوله في بيان إن “رئيس حكومة روسيا الاتحادية دميتري مدفيديف وقع قرارا حول تنفيذ تكليف الرئيس الروسي الخاص بإجراءات حماية الأمن الوطني الروسي من التصرفات المجرمة وغيرها من الأعمال غير المشروعة وتطبيق التدابير الاقتصادية الخاصة بحق الجمهورية التركية”.

وتشمل القائمة فواكه وخضراوات منها الطماطم والبصل والأعناب والتفاح ومنتجات داجنة لكنها لا تضم الليمون والبندق اللذين تستورد روسيا كميات كبيرة منهما من تركيا.

وكان رئيس الحكومة الروسية دميتري ميدفيديف قد أكّد في تصريحات سابقة أنّ روسيا تُعدّ قائمة من العقوبات الاقتصادية لفرضها على تركيا، مشيرا إلى أنّ الاجراءات العقابية ستشمل ايقاف المشاريع المشتركة بين البلدين.

يأتي هذا في إطار ما تشهده العلاقات الروسية-التركية من توتر على كافة الأصعدة الدبلوماسية والسياسية والإستراتيجية أعقبت إسقاط الطيران العسكري التركي لمقاتلة روسية من طراز سوخوي 24 كانت بالأجواء السورية تقصف مواقع تجمع عناصر تابعة لتنظيمات إرهابية ومتطرفة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com