أفق نيوز
آفاق الخبر

5 آلاف طالب وطالبة يتنافسون على 150 مقعداً بكلية الطب جامعة صنعاء

8

أفق نيوز|
بدأ خمسة آلاف طالب وطالبة اليوم اختبارات المفاضلة والقبول للمنافسة على 150 مقعداً دراسياً للنظام العام في كلية الطب البشري بجامعة صنعاء للعام الجامعي 2021 -2022م.

واطلع رئيس الجامعة الدكتور القاسم عباس على سير إجراءات اختبارات المفاضلة التي تتم بطريقة إلكترونية وآلية توزيعهم على لجان مختصة بأروقة وقاعات كليات” التربية، الهندسة ، الحاسوب، مركز الحاسوب، والمكتبة المركزية” بجامعة صنعاء.

وأوضح الدكتور القاسم أن الاختبارات تجري في ثلاثة أيام وفي خمس فترات لليوم الواحد ابتداءً من الساعة الثامنة صباحاً حتى السادسة مساءً.

وأشار إلى أن الاختبارات الالكترونية تعزز من مبدأ الشفافية والنزاهة وتحد من عملية الغش وإنهاء المحسوبية والوساطة من خلال بنك الأسئلة والنماذج المتعددة المتاحة لكل طالب عبر شاشة كمبيوتر وتمكينه من معرفة نتيجته والاقتناع بها فور اكمال الامتحان مباشرة.

وبين أن احتساب النتيجة النهائية، يتم بناءً على امتحان المفاضلة بنسبة 70 بالمائة والثانوية العامة بنسبة 30 بالمائة.

وكشف رئيس جامعة صنعاء، أن الجامعة اتخذت قراراً بإيقاف النظامين الموازي والنفقة الخاصة بكلية الطب البشري خلال العام الجاري، وحصره فقط على النظام العام لضمان تجويد العملية التعليمية وفقاً لمعايير الاعتماد المحلي والدولي.

ونوه بجهود كافة اللجان الفنية والرقابية والإدارية والأمنية التي تعمل منذ الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة السادسة مساءً لضمان إنجاح الاختبارات.