أفق نيوز
آفاق الخبر

مؤسسة الإسمنت تحتفل بميلاد النور محمد صلوات الله عليه وعلى آله

30

أفق نيوز- صنعاء
نظمت المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الاسمنت اليوم الثلاثاء ، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أشار وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة ، إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة، يعزز من الارتباط بالرسول الأعظم من بعثه الله رحمة للعالمين والتأكيد على الاقتداء بقيمه ومبادئه ومنهجه.

وأكد حاجة الأمة للتأسي بأخلاق وقيم النبي الكريم لتحقيق العدل والمساواة وصيانة الأمانة والالتزام الوظيفي والإداري والقضاء على الفساد بكل أشكاله.
وتطرق إلى العلاقة التي تربط أهل اليمن برسول الله، والتي بفضلها يتصدى اليمنيون للعدوان الذي طال مقدرات البلاد، وأدى إلى توقف العديد من المصانع والمؤسسات، ما ترتب على ذلك أعباء انعكست على الموظفين والعاملين .. معتبراً ذلك ثمناً للحرية والاستقلال والسيادة للشعب اليمني.
ولفت الوزير الدرة إلى أنه في الوقت الذي تسارع فيه الكثير من الأنظمة العميلة للتطبيع مع الأعداء والارتماء في أحضان أمريكا وإسرائيل، ينفرد أبناء اليمن بإحياء هذه المناسبة، بكل فخر واعتزاز بالنبي واتباع منهجه.

واعتبر إحياء هذه الذكرى محطة للتزود من قيمه وأخلاقه القرآنية في تصحيح وإعادة صياغة المفاهيم والسلوكيات والأعمال في الحياة اليومية، لأن فيها صلاح لأحوال الأمة ومؤسساتها باعتباره مدرسة متكاملة لكل المجالات إدارياً واقتصادياً ودينياً وعسكرياً وسياسياً وأمنياً.

وثمن جهود قيادة مؤسسة الاسمنت وموظفيها والعاملين فيها على تفانيهم وإعادة تشغيل المصانع التي دمرها العدوان واستمرار العمل في هذه المؤسسة الاقتصادية الكبيرة.

فيما أشار نائب وزير الصناعة محمد الهاشمي إلى عظمة ذكرى مولد الرسول الكريم ودلالتها في تعزيز الولاء والارتباط بنهجه صلى الله عليه وآله وسلم.
وأكد أهمية تجسيد حب وولاء أهل اليمن لرسول الله بالسير على نهجه وأخلاقه ومبادئه في تعزيز التكافل الاجتماعي والوعي والاصطفاف لمواجهة الأعداء والطغاة.

وتناول قبسات من سيرة المصطفى عليه وآله أفضل الصلاة والسلام .. مستعرضاً محاولات أعداء الأمة المستمرة لتشويه سيرة خير الورى وضرب مبادئ الدين الإسلامي من الداخل.

وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير الكهرباء عبدالغني المداني ووكيل وزارة الصناعة لقطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم ووكيل وزارة التخطيط والتنمية أحمد الهادي، أكد رئيس مجلس إدارة مؤسسة صناعة وتسويق الاسمنت قاسم الوادعي، أن مناسبة مولد الرسول الكريم ليست كأي مناسبة أخرى.
وأشار إلى أن الشعب اليمني باحتفاله وابتهاجه بهذه المناسبة، يؤكد للعالم، مكانة الرسول الأعظم في نفوس أبنائه وارتباطهم الوثيق برسول الإنسانية ومنهجه الرباني وحرصهم على إحياء سنته في مواجهة تحديات ومؤامرات الأعداء الهادفة إبعاد المسلمين عن دينهم ونبيهم.

وذكر الوادعي أن إحياء هذه المناسبة، بزخم كبير وحماس منقطع النظير، يعزز من الروح الإيمانية في نفوس أبناء اليمن من خلال الاقتداء بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم وإحياء سنته ومنهجه وسيرته النبوية العطرة.

تخللت الفعالية بحضور رئيس شركة كمران للصناعة والاستثمار محمد الدولة ونائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الاسمنت الدكتور محمد الحيفي ونائبه للشؤون المالية أحمد الحلالي ومدير مصنع اسمنت عمران يحيى أبوحلفة فقرات إنشادية وموشحات دينية معبرة.