أفق نيوز
الخبر بلا حدود

ندوة عن”دلالات الاحتفاء بالمولد النبوي” لأطباء المنار في إب

242

أفق نيوز- إب
نظم مستشفى أطباء المنار بمحافظة إب اليوم، ندوة ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

تناولت الندوة ثلاثة محاور ركز الأول على دلالات الاحتفاء بميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين، وشذرات من حياته وسيرته العطرة وأثرها في واقع الأمة، فيما ركز الثاني على واقع الأمة وأهمية التمسك بالنهج المحمدي لتعزيز عوامل قوة الأمة ورفعتها وإحداث التغيير المنشود في واقعها.

واستعرض المحور الثالث من الندوة، دور أهل اليمن في مؤازرة النبي الخاتم ونشر الإسلام في أرجاء المعمورة، ومدى ارتباط اليمنيين بالرسول الكريم وتمسكهم بمبادئه وأخلاقه ونهجه.

وفي افتتاح الندوة، أشار وكيل المحافظة الدكتور أشرف المتوكل، إلى حاجة الأمة للتأسي بأخلاق وقيم الرسول الأعظم في كل شئونها .. حاثا القطاع الصحي بالمحافظة على المشاركة الفاعلة في الاحتفالات المركزية بالمناسبة.

فيما أعتبر مدير مستشفى أطباء المنار إبراهيم محروس، الاحتفاء بالمولد النبوي تجسيداً لقيم الحق والخير .. مؤكدا أن الاحتفال الحقيقي بالمناسبة يكون باتباع النهج القويم للرسول الأعظم وتطبيق تعاليمه وتوجيهاته في الواقع.

بدوره أشار المدير الطبي بالمستشفى الدكتور مروان الداعري، إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة النبي اﻷكرم، وإدراك مدلولات المناسبة ومضامينها التربوية والأخلاقية.

تخلل الندوة بحضور عدد من القيادات الصحية، تكريم الموظفين المميزين في مختلف إدارات وأقسام المستشفى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com