أفق نيوز
الخبر بلا حدود

عناصر القاعدة تغتال رئيس المحكمة الجزائية المتخصصة وضابط الإستخبار العسكرية بعدن

181

يمانيون ../

إغتال مسلحون ينتمون لتنظيم القاعدة  عصر اليوم السبت 5 ديسمبر 2015، بمنطقة المنصورة بمدينة عدن (جنوب اليمن)، قاضٍ في احدى محاكم المدينة.

وقال مصدر أمني لـ” يمانيون”:  ان مسلحين ينتمون للقاعدة يستقلون دراجة نارية ، اغتالوا القاضي محسن علواني رئيس المحكمة الجزائية المتخصصة بمدينة عدن – وهي محكمة متخصصة بمحاكمة السياسيين وعناصر القاعدة.

من جهة ثانية وبعد ساعات من اغتيال رئيس المحكمة الجزائية المتخصصة أقدمت عناصر القاعدة على اغتيال العقيد عقيل الخضر احد منتسبي الاستخبارات العسكرية بمديرية المعلا اثناء عودتة من عمله في مديرية المعلا متجها الى منزلة.

وقال مصدر أمني ، إن مسلحين يعتقد انتماءهم للقاعدة أطلقوا النار على العقيد عقيل الخضر وأردوه قتيلاً على الفور، فيما لاذ المسلحون بالفرار.

وفي سياق متصل بمسلسل الاغتيالات اليومية في جنوب البلاد خاصة محافظة عدن حيث تفرض عناصر الاجرام سيطرتها – إغتيل امس  السبت مواطن ثالث برصاص مسلحين تابعين للقاعدة في منطقة المعلا حسب مصدر أمني، مشيرا إن مسلحين مجهولين أطلقوا الرصاص الحي على مواطن في شارع بالمعلا واردوه قتيلا على الفور ، ثم لاذوا بالفرار، ولم يعرف دوافع الجريمة .

وشهدت عدن منذ سيطرة قوى الاحتلال والقاعدة وداعش منتصف يوليو الماضي سلسلة من عمليات الاغتيال لشخصيات في المؤسستين العسكرية والامنية، ويعد القاضي علوان من ابرز القضاة اليمنيين المشهود لهم بالكفاءة والنزاهة سبق وأن عمل في صنعاء وحكم علي عدد من القاعدة  وتوعدوه بالقتل حينها لكن حراسة الامنية في صنعاء كانت افضل ونقل الي عدن بطلب  الرئيس الفار ليقدمه قربانا للقاعدة التابعة لحليفة جلال بلعيد زعيم دواعش اليمن .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com