أفق نيوز
آفاق الخبر

محافظ شبوة: الاحتلال ومرتزقته ساهموا في تلوث كل مقومات الحياة العامة في المحافظة

11

أفق نيوز – تقرير – عبدالواحد البحري

تزينت مديريات محافظة شبوة بالوشاح الأخضر محبة وابتهاجاً بمولد المصطفى عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم .
حيث سبق هذا الحفل مهرجانات وحملات نظافة وتزيين في المديريات المحررة التي نفذتها السلطة المحلية بمحافظة شبوة ممثلة بصندوق النظافة والتحسين بالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية واستمرت قرابة شهر كامل، تلتها حملة نظافة وتزيين للمنازل والسيارات والمحال التجارية بمختلف المديريات بالزينات الضوئية والرايات الخضراء والبيضاء في أجواء فرائحية بديعة امتزجت فيها عظمة المناسبة وأهميتها ..
حشود كبيرة بقلوب تفيض بحب النبي وبتعابير الشوق والمحبة لرسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم, تمثلت بأبناء المديريات المحررة بمحافظة شبوة الذين احتفلوا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف وعبروا عن فرحتهم وسعادتهم وبأسلوبهم وطريقتهم الخاصة..
مؤكدين دلالة وأهمية وروحانية هذه المناسبة وخصوصيتها المتجذرة لدى أبناء شبوة منذ قرون والتي تعتبر جزءا من هويتهم، وشاهدنا حرص أبناء شبوة على إبراز مشاعر البهجة والسرور من خلال احتفالهم وفرحتهم بالمولد وبانتصارات الجيش واللجان الشعبية حباً وشرفاً وتعظيماً للرسول الأعظم عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام..
من جهته أكد اللواء الركن عوض محمد بن فريد العولقي محافظ محافظة شبوة، على أهمية هذه المناسبة العظيمة التي أطلت على أبناء شبوة وهم على مشارف تحرير بقية المديريات التي ما تزال تقبع تحت وطأة الاحتلال الإماراتي السعودي..
وأشار المحافظ إلى أن حملة النظافة الواسعة سبقتها فعاليات واحتفالات بالمولد وهذه الحملات شملت المديريات المحررة لأول مرة بعد تحريرها من الغزاة ومن قبضة الاحتلال ومرتزقتهم الذين ساهموا في تلوث كل مقومات الحياة العامة في محافظة شبوة خاصة المديريات المحررة دون الاكتراث لسلامة الناس والمجتمع.
وأشاد المحافظ العولقي بجهود أبناء شبوة الذين يطمحون إلى تحرير كامل التراب اليمني واستكمال تحرير مديرياتهم.
وثمن المحافظ جهود أبناء شبوة الذين احتفلوا بالمولد وبالنصر احتفالاً كبيراً أذهل الجميع حيث تميز هذا العام عن سابقه بزخم وألق رغم ما تعانيه بعض الأسر ممن فقدت أبناءها في مواجهة المحتل السعودي الإماراتي ومنهم من جرح ، متناسين آلامهم التي أثخن جراحها العدوان خلال سبع سنوات ..
ويضيف: إن هذه مناسبة جليلة حل معها الخير والبركة على أبناء شبوة وطغت فيها البهجة والابتسامة في وجوه أبناء المديريات المحررة بشبوة غير مبالين بما سواها من أحزان .
وأكد المحافظ أن هذه المناسبة غالية كونها جمعت فرحتين، فرحة باحتفالات المولد وفرحة الانتصارات الجديدة للجيش واللجان الشعبية حيث تعد تأكيدا للعهد وتأكيداً لولائنا لله ورسوله وارتباطنا بالمنهج القرآني الذي نستمد منه عوامل القوة والثبات والصمود في مواجهة أعدائنا.