أفق نيوز
آفاق الخبر

الشرعي يؤكد الحرص على تأهيل الكادر لتطوير الأداء الصحفي بوكالة سبأ

10

أفق نيوز- صنعاء

أنهى 15 صحفياً وصحفية بوكالة الأنباء اليمنية سبأ اليوم دورة تدريبية حول “الأخطاء الشائعة في الأخبار”.

هدفت الدورة التي نظمتها الوكالة على مدى ثلاثة أيام، إلى إكساب عدد من مدراء التحرير والمحررين من الإدارات الصحفية، مهارات التعامل مع الأخبار وصياغتها والتعرف على الأخطاء الشائعة.

وفي الاختتام أكد نائب رئيس مجلس إدارة الوكالة – نائب رئيس التحرير محمد عبدالقدوس الشرعي، الحرص على استمرار تدريب وتأهيل الكوادر الصحفية، لتجويد وتطوير مستوى الأداء الصحفي.

ولفت إلى أهمية تجاوز الأخطاء الشائعة في الأخبار .. مؤكدا حرص قيادة الوكالة على تجويد المخرجات الصحفية، انطلاقاً من المسئولية الملقاة على عاتقها في إيصال الرسالة الإعلامية الهادفة لكافة وسائل الإعلام المحلية والدولية.

وأشار الشرعي إلى أن تدريب وتأهيل الكوادر يأتي في إطار تنفيذ توجهات الدولة وخططها، لتطوير قدرات الكادر بما يسهم في تحسين مستوى الأداء، وخصوصا في الجانب الصحفي.. لافتا إلى أن لدى الوكالة خطة طموحة لتطوير قدرات الكادر الصحفي على مستوى المركز ومكاتب الوكالة بالأمانة والمحافظات.

وفي الاختتام الذي حضره نائب رئيس مجلس الإدارة للشؤون المالية والتجارية عبدالله جابر، ومدربو الدورة مدير عام الأخبار الخارجية محمد الديلمي وعضو هيئة التحرير عبدالكريم شجاع، أشارت مستشارة التدريب والتأهيل بوكالة الأنباء اليمنية سبأ منسقة الدورة نونا العكوري، إلى أهمية تعريف كوادر الوكالة على الأخطاء الشائعة في صياغة الأخبار.

وثمنت اهتمام قيادة الوكالة بتنظيم مثل هذه الدورات التي تصب في تطوير الأداء الصحفي.