أفق نيوز
الخبر بلا حدود

القاضي: اقتصاد المعرفة بات يشكّل الركيزة الأساسية للتعافي الاقتصادي في كثير من دول العالم

294

أفق نيوز //
قال رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، الدكتور منير القاضي، إن اقتصاد المعرفة بات يشكّل الركيزة الأساسية للتعافي الاقتصادي في كثير من دول العالم.

وأضاف، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، بمناسبة اختتام فعالية البرمجة وريادة الأعمال: “نحن في اليمن ما بعد ثورة 21 سبتمبر لدينا توجّه جاد في هذا المجال، انطلاقا من توجّهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى نحو التنمية المستدامة”.

وأشار القاضي إلى أن التنافس على الاهتمام بالبرمجة في البلدان العربية ضعيف جدا، على الرغم من أنه بات واحدا من مظاهر إظهار القوة بين دول العالم المتقدّم.

وأكد رئيس الهيئة أن مصير البشرية بات معلقاً بعناصر غير محسوسة، تمثلت في بيانات ومعلومات ونُظم وبرامج وأفكار تمثّل مصدر قوة للعديد من دول العالم.

ولفت إلى أن البرمجيات هذه الأيام من أهمّ مكوّنات البنية التحتية لمختلف المشاريع في العمليات الإدارية والخدمية، أو الإنتاجية والصناعية، في إطار الدولة أو المؤسسات أو حتى المنشآت الصغيرة.

وأوضح الدكتور القاضي أن الحرب العالمية المستقبلية سترتكز بشكل أساسي على الحرب الإلكترونية، التي تعتمد أساسا على البرمجة والمبرمجين، مؤكدا ضرورة الاهتمام بمجال الأمن السيبراني وأمن المعلومات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com