أفق نيوز
الخبر بلا حدود

المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني يستنكر إعدام القاعدة لعدد من المواطنين في ابين

168

يمانيون../

أدان المجلس الأعلى لاتحاد منظمات المجتمع المدني عمليات إعدام عدد من المواطنين في محافظة أبين من قبل عناصر القاعدة وداعش .

وعبر المجلس في بيان صادر اليوم الأثنين 7 ديسمبر 2015 ، عن استنكاره لهذه الجرائم التي تتنافى مع الأخلاق و المبادئ و القيم الإنسانية و الشرائع السماوية و الدساتير البشرية .

وأشار البيان إلى أن تلك الجرائم تظهر تفنن مرتكبيها في طريقة القتل والإعدام التي تهدف إلى رسم صورة سيئة عن المجتمع اليمني وللتغطية على جرائم النظام السعودي في اغلب محافظات اليمن ، معتبرا تصاعد حالات الاغتيالات والتفجيرات و تنفيذ عمليات الإعدام لشغل الرأى العام المحلي و الدولي و المنظمات و النشطاء ووسائل الإعلام عن متابعة جرائم الإبادة التي يرتكبها العدوان ن السعودي الأمريكي و دول التحالف في اليمن منذ تسعة اشهر.

وحمل البيان النظام السعودي و حلفائه مسؤولية الوضع المتردي في اليمن جراء تدمير كل مقدراته و إمكاناته الوطنية بما فيها الأجهزة الأمنية التي تعمل على التصدي لمثل هذه الأعمال الخارجة عن القانون و محاسبة مرتكبيها .

ودعا المجلس الأعلى لاتحاد منظمات المجتمع المدني في بيانه الجميع إلى مواجهة هذا الفكر و محاربة انتشاره و تحصين المجتمع من الانخراط فيه.. مؤكدا ضرورة الاستمرار في الضغط على المجتمع الدولي من اجل إيقاف العدوان السعودي لأمريكي الغاشم على اليمن .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com