أفق نيوز
آفاق الخبر

هيئة التدريب والتأهيل بوزارة الدفاع تحيي ذكرى العظماء الأحياء

49

أفق نيوز- صنعاء
نظمت هيئة التدريب والتأهيل بوزارة الدفاع اليوم فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية التي حضرها مدير دائرة التدريب العسكري العميد ناصر حميد ومدير معهد اللغات والحاسوب العميد عبدالكريم الفايق.. أشار مساعد رئيس هيئة التدريب العقيد حميد العزي الى اهمية إحياء ذكرى الشهيد للتذكير بعطاء الشهداء وتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن والمسؤولية الملقاة على عاتق الجميع تجاه أسرهم وذويهم.

واعتبر المناسبة محطة لاستلهام العبر والدروس من سير ومواقف الشهداء الابطال وقيمهم ومبادئهم ,ودورهم في مواجهة الغزاة والمرتزقة .

وأوضح العقيد العزي أن الشهداء صدقوا عهدهم لله وتحركوا في سبيل الحق ووهبوا أغلى ما لديهم من اجل اعلاء كلمة الله في مواجهة الظالمين والطغاة و المستكبرين، فخصهم الله بالكرامة والاصطفاء.

فيما أشارت كلمة الضيوف التي القاها أبو حمزة البصير إلى عظمة و فضل الشهادة والاستشهاد ومنزلة الشهيد عندالله.. مؤكدا ضرورة التزود بقيم ومثل الشهداء والمضي على نهجهم والسير على خطاهم حتى تحقيق النصر.

وتطرقت إلى أهمية إحياء هذه المناسبة لتعزيز قيم الصمود والثبات والولاء لله والدين والوطن وتسهم في نشر ثقافة الشهادة والاستشهاد .. داعيا الجميع الى الاهتمام بأسر الشهداء تقديرا لتضحيات ذويهم التي أثمرت عزا ونصرا.

تخلل الفعالية عرض مرئي لوصية أحد الشهداء و فقرة انشادية لفرقة الرسالة و قصيدة للشاعر حمزة المغربي بعنوان”سيوف البذل”.