أفق نيوز
الخبر بلا حدود

جنرال صهيوني يحذر من سيناريو مرعب ينتظر تل أبيب

737

أفق نيوز../

 

حذر الجنرال الصهيوني المتقاعد إسحاق بريك، من سيناريو “مرعب” ينتظر تل أبيب في أي حرب مقبلة بسبب “عدم استعداد” الجيش الإسرائيلي وقادته.

 

وذكر موقع “ميدل إيست مونيتر” البريطاني في تقرير انه ” ووفقا لبريك ، فان السيناريو الأكثر رعباً هو إطلاق 3000 صاروخ باتجاه الكيان الصهيوني في أي معركة قادمة”.

 

واضاف ان ” من المتوقع ان تقوم فصائل المقاومة في سوريا واليمن والعراق بالاضافة الى حزب الله في لبنان وحركة حماس في قطاع غزة باطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة بحيث يكون متوسط العدد 3000 صاروخ يوميا على الكيان الصهيوني “.

 

وتابع ان ” الهجوم الصهيوني على العدو سيؤدي إلى أعمال عنف بين العرب واليهود في المدن المختلطة والتجمعات والقرى ومفترق الطرق”، متوقعا سقوط عدد كبير من الضحايا إضافة إلى الدمار الشامل للمدن والبنى التحتية”.

 

وكان المسؤول السابق قد حذر في عدة مناسبات من أن جيش الاحتلال غير مستعد لحرب متعددة الجبهات قائلا ” يجب على القادة الإسرائيليين أن يعودوا إلى رشدهم وأن يجتمعوا على الفور في جلسة حوار لاتخاذ قرارات لإعداد الجيش لمواجهة حرب متعددة الجبهات وتشكيل عقيدة أمنية حديثة”.

 

واشار الجنرال بريك إلى أن ” حربا جديدة ستعيدنا إلى سنوات عديدة مضت. والصعوبات التي مررنا بها خلال الحروب السابقة لن تكون شيئا بالمقارنة مع تداعيات المواجهة المستقبلية”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com