أفق نيوز
الخبر بلا حدود

إصابة مئات الفلسطينيين خلال مواجهات مع قوات العدو في الضفة الغربية

161

أفق نيوز //
اندلعت مواجهات عنيفة، الليلة الماضية، بين عشرات الشبان الفلسطينيين وقوات العدو والمستوطنين في مناطق متفرقة بمحافظتي نابلس وجنين، أصيب خلالها مئات الفلسطينيين.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها الميدانية تعاملت مع 247إصابة في قرية برقة شمال غرب نابلس.

وأوضحت أنها سجلت 10 إصابات بالرصاص الحي إحداها خطيرة، و48 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ونقل أحد المصابين إلى مستشفى رفيديا.

وأشارت كذلك إلى تسجيل 185حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع، مؤكدة إخلاء امرأة حامل تعرضت للاختناق وهي بوضع ولادة.

وذكرت مصادر طبية أن شابين أصيبا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال على مدخلي بلدتي برقة وبزاريا شمال نابلس.

وأضافت المصادر أن قوات العدو أغلقت مدخل برقة الرئيس، وسط اندلاع مواجهات مع الشبان وإطلاق كثيف للرصاص والغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق.

كما استهدف مقاومون قوات العدو بالرصاص الحي في برقة، واشتعلت جماهير البلدة بالهتافات للمقاومة وقائد كتائب القسام محمد الضيف.

وشهد مدخل بلدة بزاريا أيضا مواجهات في محاولة للتصدي لمسيرة المستوطنين التي أعلنوا عنها باتجاه موقع مستوطنة “حومش” المخلاة.

وتطورت الأمور إلى مواجهات قوية أصيب خلالها 54 مواطنًا في القرية، منهم 9 بالرصاص المطاطي و43 بالغاز و2 سقوط، وفق الهلال الأحمر.

واندلعت مواجهات أخرى عند مدخل بلدة سيلة الظهر جنوب جنين بعد إغلاق الاحتلال للمكان؛ لمنع وصول دفعات جديدة من الشبان المساندين لقرية برقة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com