أفق نيوز
الخبر بلا حدود

روسيا تنشر فوجين من منظومة صواريخ اس 400 في القطب الشمالي

146

يمانيون – وكالات ../

كشفت هيئة الأركان العامة للجيش الروسي اليوم  الثلاثاء 8 ديسمبر 2015 ، أن روسيا نشرت وفعلت فوجين من منظومة الصواريخ اس 400 المتطورة للدفاع الجوي في القطب الشمالي خلال العام الجاري .

ونقلت وكالة (تاس) الروسية عن مصدر في هيئة الأركان خلال مشاركته في المنتدى الدولى الخامس في سان بطرسبورغ المخصص لمناقشة حاضر ومستقبل القطب الشمالى قوله: “تم تفعيل عمل فوجين من منظومة صواريخ اس 400 ونشرهما في ارخبيل نوفايا زيمليا ومدينة تيكسي في أقليم ياقوتيا الروسي هذا العام وذلك في إطار برنامج لتعزيز القوة الروسية في القطب الشمالي التي تم تشكيلها العام الماضي مع برنامج يطلق على اسم اسطول الشمال القيادة الموحدة الاستراتيجية”.

وأضاف المصدر “إن نظام بطاريات صواريخ بانتسير اس اي دي نشر إلى جانب فوجي اس 400 كما تم نشر كتيبة صواريخ الدفاع الساحلي باستيون اس اس سي 5 في نوفايا زيمليا للاضطلاع بمهمة الدفاع ضد أي هجوم ينطلق من البحر باتجاه الشواطئ مشيرا إلى أن الوحدات في حالة تأهب على مدار الساعة.

وكانت هيئة الأركان الروسية أعلنت أمس عن استكمال برنامج تسليح ست قواعد روسية فى منطقة القطب الشمالي وتزويدها بالمعدات العسكرية وان القواعد نشرت على جزر كوتينلى جزر سيبيرية جديدة والكسندر لاند وسريدنى بالاضافة إلى مستوطنة روغاتشيفو وكيب شميدت وجزيرة رانجيل.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com