أفق نيوز
آفاق الخبر

جامعة ذمار تحتفل بتخرج دفعة الصماد لعدد  1763 طالبا وطالبة

56

أفق نيوز- ذمار

نظمت جامعة ذمار حفل تخرج جماعي دفعة الشهيد الصماد لعدد 1763 طالبا وطالبة للعام الدراسي 2020 – 2021م، من كافة كليات الجامعة، بالتزامن مع الذكرى الـ25 لتأسيسها في العام 1996م.

 

وفي الحفل الذي أقيم في الاستاد الرياضي بمدينة ذمار، نقل وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب، لقيادة الجماعة والخريجين تهاني رئيس المجلس السياسي الأعلى بمناسبة هذا التخرج.

 

ولفت إلى جهود الوزارة في تطوير العملية التعليمية وفق معايير الاعتماد الأكاديمي وإنجاز استراتيجية بهذا الخصوص.

 

وأشار إلى جرائم العدوان واستهدافه الممنهج للأعيان المدنية وكل مقومات الحياة وآخر ذلك استهداف السجن الاحتياطي بمحافظة صعدة ومبنى الاتصالات في الحديدة وقطع خدمة الإنترنت عن اليمن.

 

وأكد الوزير حازب، أن العدوان لن ينجح في مخططاته مهما أوغل في جرائمه، وأن الشعب اليمني سيستمر في التحصيل العلمي ومعركة الدفاع عن الوطن حتى تحقيق النصر.

 

من جانبه اعتبر نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين، الحفل الجماعي نقلة نوعية لجامعة ذمار رغم ظروف العدوان والحصار.

وعبر عن الأمل في أن يكون للخريجين دور فاعل في ميدان العمل والإنتاج.

 

بدوره أوضح رئيس الجامعة الدكتور طالب النهاري، أن هذا الحفل يعد الأول على مستوى الجامعات اليمنية.. مبينا أن المتخرجين يمثلون 43 قسما علميا.

وأشار إلى تبنى الجامعة مشروع أتمتة شؤون الطلاب والموارد الذاتية والذي ساهم في تسهيل العمل المالي والإداري وتنظيم مثل هذا النشاط.

 

وذكر أن الجامعة استطاعت تحقيق عدد من الانجازات منها افتتاح كليات وأقسام نوعية تخدم أهداف التنمية وتوصيف البرامج الدراسية الأولية والعليا وفق معايير الاعتماد الاكاديمي وكذا إقامة مؤتمرات عملية وورش وندوات وإصدار مجلات علمية وتطوير العمل الأكاديمي فضلا عن إصلاحات في الجانب الأكاديمي والإداري والمالي.

 

وعبر رئيس الجامعة، عن الشكر لرئيس المجلس السياسي الأعلى على رعايته للحفل.

 

فيما ثمنت كلمة الخريجين التي القاها الطالب محمد البروي، جهود قيادة الجامعة وهيئة التدريس خلال سنوات الدراسة.

 

حضر الحفل عضو فريق المصالحة الوطنية محمد المقدشي وأعضاء مجلس الشورى حسن عبد الرزاق وعبده العلوي وهلال الراعي ووكلاء المحافظة عباس العمدي ومحمد عبد الرزاق ومحمود الجبين ومدير أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي ورؤساء جامعات صعدة الدكتور عبد الرحمن الحمران وجبلة الدكتور عبد الله المطري وحجة الدكتور محمد الخالد ونائب رئيس جامعة جبلة الدكتورة سمية القرمطي وعدد من أعضاء السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية.