أفق نيوز
الخبر بلا حدود

‏ في أول تعليق ناري لـ محمد عبدالسلام على “اعصار اليمن” الثانية.. ويؤكد “الصواريخ اليمنية لا يمكن اعتراضها”

332
أفق نيوز- متابعات

أكد رئيس الوفد الوطني محمد عبدالسلام، إلى أن الموقف الإماراتي خاطئ بكل المقاييس فهي تتدخل بشكل فج وسافر في اليمن بدون مبرر.

 

وقال عبدالسلام في تصريح لقناة المسيرة، اليوم الأثنين، أن التصعيد الإماراتي جاء نتيجة الدفع الأمريكي والإسرائيلي ومحاولة لاستكمال السيطرة على الجنوب.. مضيفاً أن “مجلس الأمن تحكمه مصالح أمريكية، والبيان الأخير لم يأت بجديد، وجامعة الدول العربية باتت مكتبا يتبع السفارة السعودية في مصر”.

 

وأشار رئيس الوفد الوطني إلى أن الشعوب العربية تساند اليمن، وهناك بعض المجاملات والمنافع المتبادلة في إطار المواقف الهامشية التي لن تؤثر علينا.

 

‏وأكد محمد عبدالسلام، إلى أن الصواريخ الباليستية لا يمكن اعتراضها بالباتريوت وإلا لماذا انتظروا وصولها إلى فوق رؤوسهم في أبوظبي؟

 

‏وقال رئيس الوفد الوطني: أن “تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية مرتبط بالمصالح الأمريكية ولا يخضع للرغبات السعودية والإماراتية” مؤكداً أن “تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية لا قيمة له ولن يؤثر على مجريات المعركة أبدا”.

 

وعن استمرار العمليات العسكرية اليمنية على دولية الإمارات والسعودية قال عبدالسلام: “طالما استمر العدوان علينا فنحن مستمرون في الرد وهذا موقف دفاعي ومشروع”.. مشيراً إلى أن القوات المسلحة اليمنية لم تستهدف الإمارات خلال السنوات التي لم تقم فيها بقيادة تصعيد عسكري في اليمن، وعندما عادت قواتنا المسلحة لاستهدافها من جديد.

 

وقال عبدالسلام: “في حال قررت الإمارات ألا تُستهدف فعليها ألا تَستهدف الآخرين”.. “عندما يتوقف العدو عن الاعتداء على بلدنا عندها فقط يتوقف ردنا”.

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com