أفق نيوز
آفاق الخبر

وزير الصحة يؤكد استكمال انتشال جثث ضحايا مجزرة العدوان بالسجن الاحتياطي بصعدة

42

أفق تيوز- صنعاء
أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، استكمال انتشال جثث ضحايا استهداف طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي السجن الاحتياطي بمحافظة صعدة.

وأوضح وزير الصحة في مؤتمر صحفي عقد اليوم بصعدة أن عدد ضحايا المجزرة المروعة بالسجن الاحتياطي بلغ 91، فيما بلغ عدد الجرحى 236 جريحاً، معتبراً هذا العدد الكبير دليلا على بشاعة الجريمة وانحطاط العدوان أخلاقياً وإنسانياً.

ولفت إلى أنه سيتم استكمال إجراءات تسليم الجثث لذوي الضحايا لدفنهم.

وأشار الدكتور المتوكل إلى أن تحالف العدوان ارتكب سلسلة جرائم خلال شهر يناير الجاري أدت إلى سقوط 500 مدني منهم 150 شهيداً.. مؤكداً أن العدوان ارتكب جرائم مركبة بحق الشعب اليمني ستكون وصمة عار على جبين الأمم المتحدة ومنظماتها والمجتمع الدولي.

وبارك عملية إعصار اليمن الثانية التي استهدفت العمقين السعودي والإماراتي.

فيما حمّل محافظ صعدة محمد عوض الأمم المتحدة مسؤولية استمرار جرائم تحالف العدوان بحق المدنيين بغض الطرف وإعطاء الضوء الأخضر لها لارتكاب المزيد من الجرائم.

ودعا أبناء المحافظة إلى مزيد من التحشيد ورفد الجبهات بالمال والرجال لمواجهة تصعيد العدوان.

من جانبه أشار أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، عبدالمحسن طاووس، إلى أن هذه الجريمة النكراء ستبقى وصمة عار في جبين تحالف العدوان والأمم المتحدة وهيئاتها.

وطالب جميع المنظمات الإنسانية القيام بواجبها الإنساني والأخلاقي تجاه الشعب اليمني.. لافتاً إلى أن العدوان ارتكب الكثير من المجازر في صالات الأعراس والعزاء والمساجد والمدارس والسجون.. داعياً المنظمات الدولية إلى إدانة هذه الجريمة المروعة.

بدورهم جدد أهالي الضحايا وأبناء المحافظة استنكارهم الشديد لهذه المجزرة المروعة.. مطالبين الجيش واللجان الشعبية والقوة الصاروخية والطيران المسير بالمزيد من الضربات في عمق العدو .