أفق نيوز
الخبر بلا حدود

توتشكا ثانٍ يجدد العزاء في الإمارات

152

يمانيون – خاص :

لقى 9 ضباط إماراتيين بينهم قائد القوات الإماراتية المشاركة في العدوان السعودي الأمريكي العقيد الركن سلطان محمد بن هويدن الكتبي الذي قتل هو الأخر متآثرا بجراحة في عملية توتشكا النوعية .

واعترفت الإمارات بمصرع قائد قواتها العقيد الكتبي متآثرا بإصابة بالغة في عملية توتشكا النوعية التي استهدفت مقراً لقيادة الغزاة في منطقة باب  المندب صباح اليوم الاثنين 14 ديسمبر 2015 والذي قضى على نحو 152 مرتزقا أجنبي بينهم أماراتيين وسعوديين ومغاربة  وكولومبيون وغيرهم.

وكان الجيش واللجان الشعبية قد مطلع سبتمبر الماضي 2015، استهدف معسكر اللواء 107 مشاة بمنطقة صافر في محافظة مأرب بصاروخ أرض-أرض من نوع توشكا أطلق من محافظة شبوة، أسفر القصف عن مقتل 99 جنديًا من قوة الغزاة في مأرب، بينهم 52 عسكريًا إماراتيًا، و32 يمنيين و10 سعوديين، و5 بحرينيين.

حيث ويعد هذا الصاروخ الثاني من نوعة ” توتكشا ” يقضي على غطرسة وعنجهية الجيش الإماراتي، إذ لم يأخذ العبرة مما جرى لهم في صافر  مأرب فكان هذا الصاروخ هو رسالة اليمنيين لتلك العنجهية وبأن مجالس العزاء ستكون المناسبات الشعبية والرسمية في دولتهم طالما وأقدامهم تدنس طهر التراب اليمني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com