أفق نيوز
الخبر بلا حدود

السيد علي خامنئي: الغرب لا يكترث إذا كان القتال في الشرق الأوسط لكن اذا حدث ذلك في أوروبا فإنه يقيم الدنيا ولا يقعدها

226

أفق نيوز../

 

أكد قائد الثورة الاسلامية في إيران السيد علي خامنئي”، أن الغرب لا يكترث إذا كان القتال بين الأخوة وإراقة الدماء في الشرق الأوسط، لكن اذا حدث ذلك في أوروبا فإنه يقيم الدنيا ولا يقعدها.

 

وأضاف السيد خامنئي في كلمة متلفزة الاثنين بمناسبة بدء السنة الإيرانية الجديدة ،ونقلتها وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”، : “عندما ينظر الانسان الى التطورات الدولية سيشعر مدى الظلم الذي يسود العالم اليوم؛ مؤكدا بأن احد الأمور الفاضحة خلال الفترة الراهنة هي الظلم والعنف الذي يرتكبه الاستكبار”.

 

واستطرد قائلا : “شاهدوا ما يحدث في أفغانستان اليوم وكيف كانت هزيمة الامريكان وما ارتكبوه من جرائم”.

 

كما تطرق الى الأزمة في أوكرانيا، وأكد : ان الجميع يلاحظ مشاهد الفصل العنصري الغربي في هذا البلد؛ حيث توقفت القطارات لإنزال (طرد) ذوي البشرة الملونة، مضافا الى تعبير اعلامهم السافر عن الأسف لعدم اندلاع الحرب هذه المرة داخل منطقة غرب آسيا؛ في موقف عنصري بامتياز.

 

وعن التطورات الأخيرة في السعودية، قال السيد خامنئي “لقد قطعت رؤوس 80 شابًا ويافعاً، مما يكشف عن مدى الظلم والجور الذي يسود العالم بفعل الذئاب المتعطشة للدماء”.

 

وقال خامنئي، انه “رغم كل هذا الاضطهاد والقمع، يواصل هؤلاء الحديث عن حماية عن حقوق الإنسان لابتزاز الدول المستقلة بهذه الذريعة”.

 

وعلى الصعيد الداخلي، أكد خامنئي ضرورة المضي نحو الاقتصاد القائم على المعرفة من أجل تحقيق النمو الاقتصادي في إيران.

 

وأكد على امكانية النهوض بمستوى الانتاج وتعزيز التجارة الخارجية الايرانية رغم الحظر الأمريكي الراهن، ولافتا الى أن ذلك حدث بالفعل، كما وجه الحكومة بتوقيع اتفاقات مع بلدان المنطقة لهذا الغرض.

 

واستطرد : “لقد واجهنا خلال السنوات العشرة الماضية، حجما كبيرا من التحديات الاقتصادية التي يجب وضع خطط صحيحة لمعالجتها وتوفير الرخاء والراحة للمواطنين”.

 

كما وجّه السيد علي خامنئي بتطوير قطاع النفط في الجمهورية الاسلامية الإيرانية؛ مبينا ان ذلك حدث بالفعل أيضاً.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com