أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الفلسطينيون يستعدون لإحياء الذكرى الـ46 ليوم الأرض

296

أفق نيوز //
يُحيي الفلسطينيون اليوم الأربعاء، الذكرى السادسة والأربعين “ليوم الأرض”، بمسيرات جماهيرية حاشدة في كافة الاراضي الفلسطينية “قطاع غزة والضفة والقدس والداخل المحتل “، وسط تصاعد العمليات الفدائية ضد العدو الصهيوني الذي استباح كافة الاراضي الفلسطينية وخاصة الداخل المحتل والنقب ، وانتهاكاته للأراضي الفلسطينية.

ووفق وكالة فلسطين اليوم ستنطلق مسيرات جماهيرية من مختلف محافظات قطاع غزة بعد صلاة الظهر متوجهة الى ميناء غزة حيث سيبدأ المهرجان المركزي الساعة 2 ظهرا بتنظيم من الهيئة الوطنية لدعم واسناد شعبنا في الداخل.

كما ستنطل في الداخل المحتل مسيرة حاشدة من سخنين عند الساعة 2:30 ظهرا ، وتلتحم مع مسيرة عرابة الساعة 4 عصرا ، وتكمل المسيرة حتى دير حنا حيث يقام المهرجان المركزي الساعة 5 مساء .

وفي الضفة المحتلة ستُحي فعاليات نقاط التماس مع العدو والتي من المتوقع أن تشهد مواجهات وفعاليات شعبية .

اما عن القدس المحتلة فقد أطلقت دعوات  للاحتشاد في المسجد الأقصى المبارك لحمايته والدفاع عنها، وتنظيم فعاليات شعبية زخمة لتأكيد التمسك بأراضيهم وديارهم ضد عدوان الاحتلال الإسرائيلي واعتداءات المستوطنين المتطرفين الذين يخططون لمسيرة ضخمة في منتصف شهر رمضان الفضيل، مما يُنذر بأجواء التوتر والتصعيد في مدينة القدس، وبقية أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com