أفق نيوز
آفاق الخبر

إغلاق خمسة محال ومخابز وضبط 21 مخالفة خلال حملة الرقابة الميدانية لتثبيت قوائم الأسعار بصنعاء

77

أفق نيوز../

 

دشنت قيادة محافظة صنعاء ومكتب الصناعة والتجارة، اليوم حملة رقابة ميدانية على الأسواق لتثبيت قوائم الأسعار وضبط المخالفات تزامناً مع قدوم شهر رمضان، وضبطت على إثرها 26 مخالفة.

 

وفي تدشين الحملة التي تستهدف كافة مديريات المحافظة، شدد عضو مجلس الشورى عبدالقادر الشاوش وأمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني، على عدم التهاون في ضبط المخالفات واتخاذ الإجراءات التأديبية بحق من تسول له نفسه المتاجرة بقوت المواطن ومضاعفة معاناته.

 

وأكدا ضرورة تعاون المواطنين والإبلاغ عن أي مخالفات سواء في المراكز والمولات التجارية أو محلات الجملة والتجزئة.

 

ولفت الشاوش والجيلاني إلى عدم التساهل إزاء التلاعب بالأسعار أو المواصفات.

 

فيما دعا وكلاء مانع الأغربي وفارس الكهالي وعبدالملك الغربي، التجار إلى الالتزام بلوائح الأسعار وتجسيد المسؤولية في البيع بحسب التسعيرة المحددة من وزارة الصناعة والتجارة.

 

وأكدوا حرص قيادة المحافظة والأجهزة الأمنية ومدراء المديريات على مساندة جهود مكتب الصناعة في تعزيز أعمال الرقابة وتذليل مهام فرق حملة التفتيش والرقابة التجارية التابعة لضبط المخالفين، لحماية المستهلك وتحقيق الاستقرار السعري والسلعي في السوق.

 

بدوره أوضح مدير مكتب الصناعة بالمحافظة فهد الغرباني، أن الحملة أغلقت ثلاثة مخابز واثنين محال تجارية مخالفة، وضبطت 21 مخالفة سعرية بمحاضر رسمية بمركزي المحافظة ومديرية سنحان.

 

ولفت إلى أن الحملة ضبطت عدداً من المخالفات في مديريات المحافظة .. مؤكداً استمرار الرقابة الميدانية في مختلف المديريات لضبط المخالفات وتصحيح الاختلالات السعرية واتخاذ الإجراءات القانونية بحق التجار المخالفين وفقاً لتوجيهات وزارة الصناعة.

 

شارك في الحملة مديرا مديرتي مركز المحافظة أحمد عثمان وسنحان وبني بهلول مجاهد عايض ومدراء فروع الصناعة في المديريات.