أفق نيوز
الخبر بلا حدود

إصابات باعتداءات لقوات العدو والمستوطنين في الخليل

128

أفق نيوز //
أصيب عامل فلسطيني بحروق، وآخرون بالاختناق، صباح اليوم الأحد، خلال مطاردة قوات العدو لهم جنوبي الخليل (جنوب الضفة الغربية المحتلة)، أثناء توجههم إلى أماكن عملهم داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

وذكرت مصادر فلسطينية، أن جنود العدو المتواجدين على حاجز “الظاهرية” (ميتار) العسكري، أطلقوا قنابل الصوت صوب العمال بعد مطاردتهم، ما أدى لإصابة عامل بحروق جراء سقوط قنبلة صوت عليه، كما  أصيب عدد آخر بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وفي السياق ذاته؛ قامت قوات العدو بمطاردة العمال الفلسطينيين، بالقرب من جدار الفصل العنصري غربي الخليل، ووضعت سواتر ترابية وأسلاكا شائكة على الفتحات التي يعبر منها العمال إلى داخل أراضي المحتلة عام 1948.

وبسبب تردي الأوضاع الاقتصادية في أراضي السلطة الفلسطينية، وإعطاء الاحتلال تصاريح عمل محدودة ومشروطة؛ يلجأ العمال الفلسطينيون إلى فتحات أُحدثت في حاجز الفصل العنصرين الذي أقامه الاحتلال الإسرائيلي على طول حدوده مع الضفة الغربية المحتلة عام 1967، للدخول إلى أراضي الـ48، وسلوك طرق التفافية للوصول إلى مناطق عملهم.

من جهة أخرى؛ اعتدى مستوطنون يهود، فجر اليوم، على عدد من منازل المواطنين الفلسطينيين وسط مدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة).

وذكرت مصادر محلية، أن مستوطنين مسلحين تحميهم قوات العدو، هاجموا عددا من منازل الفلسطينيين في شارع “الشلالة” وسط الخليل، دون أن يبلغ عن إصابات.

كما منعت قوات العدو، المزارعين من الوصول إلى أراضيهم في بلدة “بيت أمر” شمالي الخليل.

وأشارت المصادر إلى أن قوات العدو والمستوطنين منعوا المزارعين من الوصول إلى أراضيهم المحاذية لمستوطنة “كرمي تسور” المقامة على أراضي البلدة.

وشهدت الأسابيع الماضية، تصاعدًا كبيرا في اعتداءات المستوطنين، على قرى ومزارعين فلسطينيين، والتي تتم عادة بوجود جنود العدو، الذين يوفرون الحماية للمعتدين، بحسب ما رصده مراسلو “قدس برس”.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com