أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مظاهرات حاشدة في مدن أمريكية تضامنًا مع القدس المحتلة

144

أفق نيوز //
نظم التحالف من أجل العدالة في فلسطين، اليوم الأحد، تظاهرة حاشدة، جابت شوارع رئيسة وسط مدن شيكاغو وفلوريدا وتكساس بالولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، شارك في التظاهرة التي نظمت، تحت شعار “ارفعوا أيديكم عن القدس”، المئات من أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية وأنصار الحق الفلسطيني في المدينة، وتخللتها هتافات طالبت بحرية فلسطين وحماية المسجد الأقصى.

وأكد المتحدثون خلال التظاهرة، ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، والكف عن الممارسات الوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق المصلين في الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية.

في السياق ذاته، نُظمت في مدينتي هيوستن بولاية تكساس وتامبا بولاية فلوريدا تظاهرتان مماثلتان، من تحالف عريض من مؤسسات الجالية الأمريكية في الولايتين.

وقال رئيس المجلس الفلسطيني الأمريكي كمال خليل في تصريح لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا): إن المظاهرات التي خرجت في عدة مدن أميركية، دليل واضح على حجم التواصل الفلسطيني- الفلسطيني والوقوف في خندق التصدي للهجمات والتصعيد الإسرائيلي.

ولفت إلى رمزية المشاركة الواسعة من نشطاء سلام أمريكيين وبعض المرشحين لعضوية الكونغرس في الانتخابات النصفية القادمة، الذين أكدوا دعمهم لقضيتنا العادلة، وحق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com