أفق نيوز
آفاق الخبر

رئيس مجلس الشورى يؤكد ضرورة الاهتمام بأبناء الشهداء ومنحهم امتيازات

11

أفق نيوز //
أكد رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس ضرورة ايلاء ابناء الشهداء والجرحى والمفقودين الاهتمام اللائق بهم وجعلهم في مقدمة الصفوف التعليمية والتأهيلية.

وأشار خلال زيارته التفقدية للدورات الصيفية بجامعة الفردوس بأمانة العاصمة ومعه عدد من أعضاء المجلس وأمين عام المجلس على يحيى عبد المغني إلى أهمية منح ابناء الشهداء والجرحى والمفقودين الامتيازات المناسبة مع حجم تضحيات وبطولات ابائهم الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل تحرر اليمن من كل صنوف الهيمنة والوصاية والاستعمار.

وبارك العيدروس خلال الزيارة هذه الخطوة التي تحضى باهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الاعلى باعتبارها الحصن الحصين للنشء والشباب من كل الثقافات الهدامة.

ونوه بأهمية الاستفادة من موجهات وإرشادات قائد الثورة الواردة في كلمته التوجيهية خلال تدشين فعاليات الدورات والمراكز الصيفية وما احتوت عليه من مضامين كفيلة ببناء شباب واعي ومحصن ضد كل أساليب الغزو الثقافي الذي يستهدف الأمة.

وقال ” نخوض اليوم غمار معركة التحرر ضد قوى الهيمنة العالمية بقيادة أمريكا ومن ورائها الصهيونية العالمية وأذنابها في المنطقة ويجب ان نكون على قدر كبير من الوعي بكل ما يحاك من مؤامرات تستهدف القيم الايمانية والأخلاقية لشبابنا التي تسعى تلك القوى الى بثها بين اوساطهم من ثقافات لا تمت للشريعة الاسلامية السمحاء بأي صلة”.

ولفت رئيس مجلس الشورى إلى أن الشباب اليوم أمام مفترق طرق شديد الخطورة الامر الذي يحتم على الجميع ان يكون عند مستوى المسؤولية في ارشادهم الى الطريق الصحيح وتحصينهم بالعلم والإيمان ضد كل الانحرافات التي يسعى أعداء الامة إلى جرهم إليها.

وأضاف ” لقد من المولى عز وجل على الشعب اليمني ان جعل فيهم خصلة الإيمان والحكمة والتي هي الأساس المتين والمحفز لشحذ الهمم نحو بناء أجيال صاعدة على أسس الهوية الايمانية التي امتاز بها الأجداد ونالوا شرف نصرة الرسول الأكرم صلى الله وسلم عليه وعلى آله”.

وحث العيدروس القائمين على هذه المراكز الصيفية بذل كل الجهد في سبيل إيصال الشباب الى المستويات الايمانية والاخلاقية التي تجعل منهم في المستقبل قيادات فاعلة في كافة المستويات مشبعين بالوطنية القائمة على الهوية الإيمانية.

فيما حث مدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي الطلاب المشاركين على أهمية الاستفادة من كل ما سيتقلونه في دورات المراكز الصيفية.. مثمنا دور قيادات المراكز الصيفية وما يبذلونه من جهود في سبيل رفع وعي الشباب وتعزيز ثقافتهم الايمانية.

وألقيت خلال الزيارة قصيدة بعنوان العلم والحياة لعضو المجلس هادي الرزامي لخصت اهمية العلم في بناء الحياة وانعكاساتها الايجابية على الفرد والمجتمع.

وكان رئيس مجلس الشورى ومرافقوه اطلعوا على أساليب التدريس وحجم إقبال المشاركين وتفاعلهم الإيجابي مع فعاليات المركز القائم تحت شعار “علم وجهاد”.

كما زاروا لجان المركز الاختباري لطلاب جامع الشعب.. حيث اطلعوا على سير عملية الاختبارات للشهادة العامة الثانوية .. متمنيا للطلاب التوفيق والنجاح في مسيرتهم العلمية.