أفق نيوز
الخبر بلا حدود

إجتماع في هيئة النقل البري يناقش إعداد لائحة تنظيم نقل المواد الخطرة

184

أفق نيوز../

 

عُقد في الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، يوم الثلاثاء، اجتماع للجنة المشتركة لإعداد لائحة تنظيم نقل المواد الخطرة برئاسة رئيس الهيئة، وليد الوادعي.

 

وناقشت اللجنة، التي حضرها ممثلو الجهات ذات العلاقة في النفط والهيئة العامة للمواصفات والمقاييس والجودة والدفاع المدني ووزارة النقل وهيئة النقل البري، المحددات والمعايير الفنية والنموذجية لإعداد اللائحة التنظيمية لنقل المواد الخطرة، بما يسهم في المحافظة على الوطن والمواطن.

 

وفي الاجتماع، أشار رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري الى أهمية إعداد لائحة تنظيم نقل المواد الخطرة.. لافتا إلى اهمية تكاتف الجهود بين مختلف الجهات ذات العلاقة في المشاركة للخروج برؤية موحّدة في إعداد اللائحة.

 

وأكد ضرورة الأخذ بعين الاعتبار الاتفاقيات الدولية ذات الصلة لوضع معايير الأمن والسلامة لنقل تلك المواد، بهدف حماية المواطن والبيئة ووسائل النقل وسائقيها والاقتصاد الوطني بشكل عام.

 

وبيّن  أن الهيئة، بالمشاركة مع عدد من الجهات ذات العلاقة، سبق وأن قامت بإعداد عدد من اللوائح التنظيمية، التي كان لها دور إيجابي في عملية تنظيم النقل، مثل النقل الزراعي ونقل الطلاب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com