أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وزير الخارجية الإيراني: على المنظمات الدولية اتخاذ مواقف مناسبة حيال أفغانستان وفلسطين واليمن

135

أفق نيوز../

 

شدد وزير الخارجية الإيراني “حسين أمير عبداللهيان” على المنظمات الدولية والأوروبية، باتخاذ مواقف مناسبة حيال التطورات الراهنة في أفغانستان وفلسطين واليمن.

 

وبحسب وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) جدد عبداللهيان في معرض الإشارة إلى التطورات الإقليمية خلال لقائه مع مساعد وزير خارجية سلوفاكيا السيدة “اينغريد بريتكوفا”، تأكيده على موقف بلاده الرافض للحروب واستهداف المدنيين.. مشيراً إلى الوضع المُزري في عدد من بلدان المنطقة.

 

وقال عبداللهيان: “للأسف نحن اليوم نشاهد أحداثا مؤلمة من الإعتداء على المدنيين والنساء والأطفال في أفغانستان وفلسطين واليمن.. ويلزم على المؤسسات والمنظمات الدولية والأوروبية أن تتخذ مواقف مناسبة وبمزيد من التركيز في هذا الخصوص”.

 

وعبر عبداللهيان عن تأييده لنتائج المشاورات السياسية التي أقيمت باستضافة طهران على مستوى مساعدي وزيري خارجية البلدين.

 

ونوه باستعداد بلاده لرفع مستوى التعاون السياسي والاقتصادي في الصعيدين الثنائي والمنظمات الدولية، مع جمهورية سلوفاكيا.

 

ولفت وزير الخارجية الإيراني، إلى أن تنظيم اجتماع لجنة التعاون الاقتصادي المشتركة، سيتح فرصة مواتية للتشاور حول المزيد من مجالات التعاون بين طهران وبراتيسلافا.

 

بدورها عبرت مساعدة وزير الخارجية السلوفاكي عن ارتياحها لانعقاد جولة المشاورات السياسية بين طهران وبراتيسلافا (باستضافة إيران)، وأكدت على تعزيز العلاقات السياسية والتعاون الاقتصادي بين البلدين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com