أفق نيوز
آفاق الخبر

عـاجـل: أول توضيح يكشف حقيقة ما حدث في أحد المراكز التجارية الكبيرة بالعاصمة صنعاء والذي أثار ضجة واسعة (تفاصيل + صورة)

1٬496

أفق نيوز../

 

كشف الصحفي اليمني رشيد الحداد، حقيقة ما تم تداوله خلال اليومين الماضيين على مواقع الأخبار والتواصل الإجتماعي بشأن فرض مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة صنعاء على أحد التجار يملك مركز تجاري كبير في مديرية شعوب غرامة مالية بسبب قيامه عمل تخفيضات بدون ترخيص.

 

وقال الصحفي رشيد الحداد في منشور على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”، بعنوان: (حول الغرامة .. التخفيضات)، إنه “على مدى اليومين الماضيين تم تداول سند مخالفة صادر عن إحدى مكاتب الصناعة والتجارة في أمانة العاصمة بمبلغ ١٠٠ ألف ريال ، وتم التعامل مع السند بسخرية وتم توظيفة توظيف سياسي واقتصادي وتم تحويله إلى مادة إعلامية دون معرفة الأسباب والدوافع”.

 

مضيفاً في منشوره، “لذلك بعد متابعة المكتب الذي أصدر السند وفرض الغرامة تبين الآتي : ▪️ أولاً: المحل التجاري الذي تم فرض الغرامة عليه هو مركز تجاري كبير ، يقع في نطاق مديرية شعوب ، وقام بإلاعلان عن عروض وتخفيضات للمستهلكين خلال شهر رمضان ، ولكن تبين أن العروض المعلنة مضلله والهدف من وضع لوحة في باب المركز لاستدراج المستهلكين وجذبهم للدخول للمحل ولكنهم يتفاجئون بأن لا وجود لأي تخفيضات واسعار المركز ثابته “.

 

وتابع الصحفي الحداد قائلاً : “ثانياً : وفقاً لتواصلنا بالجهات المعنية قالت إنها تلقت بلاغات من المستهلكين الذين رفعوا أبلغوا بالمحل ، وباشرت بالنزول إلى صاحب المحل ووجدت بأن المركز لا يوجد لدية أي عروض بسلع ومنتجات مخفضة ، فتم مطالبة صاحب المركز بأشهار قائمة بالسلع المخفضة ونسبة التخفيض والسعر السابق والسعر القديم للمنتج المعروض في قائمة التخفيضات ، وقالت الجهات المعنية أنها ووفقاً لقانون حماية المستهلك انذرت مالك المحل واكدت له أن استخدامة صفة تخفيضات في لوحة كبرى على واجهة المركز دون وجود أي سلع مخفضة يعد مخالفة يعاقب عليها القانون”.

 

وأكد في ختام منشوره، أنه “وبعد استمراره في تضليل المستهلكين بالاعلان عن تخفيضات وهمية تم فرض غرامة مالية علية وفقاً للإجراءات القانونية .. هذا ما علمناه”.