أفق نيوز
آفاق الخبر

الدفاع الروسية: صواريخنا عالية الدقة أصابت 21 منطقة فيما ضرب الطيران 37 منطقة

0

أفق نيوز../

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة، أن الصواريخ عالية الدقة التي أُطلقت من الجو أصابت 21 منطقة تجمع القوات والمعدات العسكرية الأوكرانية خلال اليوم الماضي، فيما ضرب الطيران 37 منطقة أخرى.

 

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن المتحدث باسم الوزارة إيغور كوناشينكوف في إفادة صحفية، قوله: إنه “نتيجة الغارات الجوية، تم القضاء على أكثر من 360 عنصرا من الفصائل القومية و49 قطعة من المعدات العسكرية، بما فيها محطة في مدينة سلافيانسك بجمهورية دونيتسك الشعبية”.

 

وأضاف: “تم تدمير 13 دبابة وعربة مشاة قتالية أوكرانية، ومنظومة لصواريخ (أو إس إيه- إيه كي إم) المضادة للطائرات في منطقة باخموت في دونيتسك، إضافة إلى بطاريتي هاون، وراجمتي صواريخ من طراز (غراد)، و8 قطع مدفعية، و26 مركبة خاصة، و4 مستودعات للصواريخ والمدفعية”.

 

وأشار إلى أن الدفاعات الجوية الروسية دمرت 3 طائرات بدون طيار أوكرانية في دونيتسك ومنطقة خاركوف خلال يوم، كما تم اعتراض 3 صواريخ من راجمة صواريخ (أوراغان) في منطقة خاركوف وجمهورية دونيتسك.

 

وأكد أن القوات الصاروخية والمدفعية أصابت 26 موقعا للقيادة، و122 بطارية للمدفعية والهاون في مواقع إطلاق النار، و537 منطقة تجمع للقوات والمعدات العسكرية، إضافة إلى 5 مستودعات للذخيرة، كما تم تدمير نقطة تحكم بالطائرات بدون طيار الأوكرانية في منطقة نيكولاييف.

 

الجدير ذكره أنه منذ بداية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا تم إجمالاً، تدمير 186 طائرة معادية، و129 مروحية، و1087 طائرة بدون طيار، و328 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و3386 دبابة ومدرعة أخرى، و462 راجمة صواريخ، و1760 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، إضافة إلى 3376 مركبة عسكرية خاصة.