أفق نيوز
الخبر بلا حدود

بعد لقاءه الرئيس المشاط .. المبعوث الأممي يغادر صنعاء

310

أفق نيوز|
غادر المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ مساء اليوم مطار صنعاء الدولي، بعد زيارة التقى خلالها فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى.

وكان فخامة المشير الركن مهدي المشاط قد التقى بدار الرئاسة بالعاصمة صنعاء في وقت سابق بالمبعوث الأممي إلى اليمن هانس غراندبروغ وفريقه الخاص.

وفي اللقاء أكد الرئيس المشاط، ضرورة أن تسهم الهدنة الإنسانية في تخفيف معاناة الشعب اليمني وأن يلمس المواطن انعكاساتها الإيجابية من خلال التنفيذ الكلي لبنود الهدنة والعمل على صرف مرتبات الموظفين في كافة محافظات الجمهورية.

وأشار إلى الحجز والقرصنة المتكررة للسفن النفطية من قبل تحالف العدوان على خلاف بنود الهدنة الإنسانية رغم حصولها على تصاريح وصول من قبل مكتب التحقق والتفتيش التابع للأمم المتحدة.

ولفت إلى استمرار معاناة كافة موظفي الدولة جراء توقف المرتبات، فيما ثروات الشعب اليمني النفطية والغازية ينهبها اللصوص وبشكل مستمر ومكشوف.

وجدد فخامة الرئيس التأكيد على ضرورة اضطلاع الأمم المتحدة بدورها في الضغط على الطرف الآخر بتوريد كافة الموارد من الثروات النفطية والغازية والرسوم الجمركية والضريبية إلى حساب المرتبات لصرف مرتبات الموظفين في كافة محافظات الجمهورية، بدلا من نهبها وتوريدها إلى الحسابات الخاصة لبعض اللصوص.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com