أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الدفاع الروسية تعلن إسقاط مقاتلة من طراز (سو-25) و13 مسيرة أوكرانية

122

أفق نيوز../

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس، عن إسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز (سو-25) و13 مسيرة أوكرانية، وإصابة 56 موقعا للقيادة، و127 موقعا لإطلاق النيران من وحدات المدفعية الأوكرانية.

 

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن المتحدث الرسمي باسم الوزارة إيغور كوناشينكوف، قوله: إن “الوحدات الهندسية التابعة للقوات المسلحة الروسية قد بدأت بالفعل في إزالة الألغام من الطرق والغابات في الحديقة الوطنية (سفياتيي غوري) بالقرب من قرى (سفياتوغورسك) و(ياروفايا) و(ستودينوك) و(سوسنوفيه) التابعة لمناطق جمهورية دونيتسك الشعبية”.

 

وأشار إلى أنه تم خلال الـ24 ساعة الماضية، اكتشاف وتدمير 126 عبوة ناسفة من مختلف الأنواع، نصبها القوميون الأوكرانيون المتطرفون، بما في ذلك 54 لغما مضادا للدبابات.

 

وأضاف: “نتيجة للقصف بصواريخ جوية فائقة الدقة في منطقة قرية (نوفوغراد-فولينسكي) التابعة لمنطقة جيتومير، تم تدمير معسكر تدريب تابع للقوات المسلحة الأوكرانية، كان يتم فيه إعداد المرتزقة الأجانب”.

 

وتابع قائلاً: “بالإضافة إلى ذلك، وبواسطة صواريخ جوية فائقة الدقة، تم خلال الـ24 ساعة الماضية تدمير موقعين للقيادة ونظام صاروخي مضاد للطائرات من طراز (أوسا-إيه كي إم) في قرية (رازدولوفكا) بجمهورية دونيتسك الشعبية، ومستودع الذخيرة في منطقة باراسكوفيفكا بجمهورية لوغانسك الشعبية، و23 منطقة لتمركز الأفراد والمعدات العسكرية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية”.

 

ولفت أيضاً إلى أن العملياتي والتكتيكي ضرب 18 منطقة لتمركز الأفراد والمعدات العسكرية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

 

ونتيجة للغارات الجوية، تم تحييد أكثر من 200 عنصر من القوميين الأوكرانيين المتطرفين، و5 دبابات وقاذفتي صواريخ من نوع (غراد)، بالإضافة إلى مستودع أسلحة الصواريخ والمدفعية بالقرب من قرية (فيرخنيكامينسكويه)، بجمهورية لوغانسك الشعبية.. بحسب المتحدث الروسي.

 

وبالإضافة إلى ذلك، تم اعتراض صاروخ باليستي أوكراني من طراز (توتشكا أو) في قرية (كيروفو) بمنطقة خيرسون، وإسقاط صاروخين من طراز (سميرتش) في مقاطعات (كامينكا) ومنطقة خاركوف و(بانتيليموفكا) بجمهورية دونيتسك الشعبية.

 

وأصابت القوات الصاروخية والمدفعية أيضاً 56 موقعا للقيادة، و127 موقعا لإطلاق النيران لوحدات المدفعية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، بالإضافة إلى 273 منطقة لتمركز الأفراد والمعدات العسكرية.

 

الجدير ذكره أنه نتيجة للقصف خلال الـ24 ساعة الماضية، تم تحييد أكثر من 300 عنصر من القوميين الأوكرانيين المتطرفين، و7 عربات مدرعة، وقاذفتي صواريخ من طراز (غراد)، و12 مدفعا ميدانيا وقذائف هاون، و24 مركبة خاصة، ومخزن وقود للمعدات العسكرية بالقرب من قرية (كوبزارتسي) في منطقة نيكولايف، ومعبرا مائيا لعبور القوات المسلحة الأوكرانية على نهر سيفيرسكي دونيتس في منطقة قرية (بروتوبوبوفكا).

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com