أفق نيوز
الخبر بلا حدود

شمخاني: تغيير سلوك اليونان جاء بعد رد إيران المناسب والقوي

144

أفق نيوز../

 

أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني الأدميرال علي شمخاني، أن تغيير سلوك اليونان جاء بعد رد إيران المناسب والقوي على احتجاز ناقلة النفط بأوامر أمريكية.

 

ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء عن شمخاني في تغريدة على تويتر، قوله: إن “تغيير سلوك اليونان جاء بعد رد إيران المناسب والقوي على احتجاز ناقلة النفط بأوامر أمريكية”.

 

وأضاف: “إلى جانب عشرات التجارب يتبين بأن الرد يعد السبيل الوحيد للدفاع عن حقوق البلاد مقابل الغطرسة، سواء في الاتفاق النووي أو الوكالة الدولية للطاقة الذرية أو سائر المجالات”.

 

ويشار إلى أن محكمة الاستئناف اليونانية، ألغت في وقتٍ سابق يوم الخميس، حكم المحكمة البدائية القاضي بمصادرة النفط الإيراني، من سفينةٍ ترفع العلم الإيراني، كانت أثينا احتجزتها في أحد مرافئها منذ 20 أبريل الماضي.

 

الجدير ذكره أن بحرية الحرس الثوري الإيراني احتجزت في 27 مايو الماضي، ناقلتين مملوكتين لليونان في مياه الخليج وأنزلت علمهما بسبب ارتكابهما مخالفات قانونية، ردا على قيام اليونان بإحتجاز ناقلة نفط ايرانية في مياهها الإقليمية، ومن ثم إفراغ حمولتها ونقلها إلى سفينة تحمل علم ليبيريا، من أجل نقل الحمولة إلى أمريكا تنفيذا لقوانين أمريكية أحادية الجانب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com