أفق نيوز
آفاق الخبر

ما علاقة “أحمد عفاش” بالقرار.. صادق ابوراس يفصل أحد أبرز قيادات المؤتمر الشعبي العام بصنعاء والأخير يرد عليه بهذه التغريدة؟

596

أفق نيوز../

 

أصدر رئيس المؤتمر الشعبي العام الشيخ صادق أمين ابوراس، قراراً بفصل القيادي عضو اللجنة الدائمة الرئيسية في الحزب وعضو مجلس النواب في صنعاء الدكتور علي محمد صالح الزنم.

 

وجاء القرار على خلفية لقاء تلفزيوني أجراه علي الزنم انتقد فيها قيادة المؤتمر الشعبي العام وما تمارسه من فساد و تكميم الأفواه، ورفض الكشف عن أموال وممتلكات الحزب.

 

قرار صادق ابوراس برر فصل القيادي علي الزنم، باخلاله بواجبات عضوية المؤتمر والإضرار بوحدة الحزب وتعمد الإساءة له ولقيادته وفق نص القرار الذي نشره موقع المؤتمر نت.

 

وكان الزنم قد شن هجوماً لاذعاً على قيادة المؤتمر الشعبي العام بصنعاء في حوار على قناة الهوية, واتهمها بالفساد والإستيلاء على أموال المؤتمر، وإدارة الحزب عبر مجموعة مغلقة من القيادات.

 

وطالب علي الزنم بتصحيح مسار المؤتمر الشعبي العام، وفصل أحمد علي عبدالله صالح نجل الخائن عفاش من الحزب، الذي يشغل حالياً منصب نائب رئيس المؤتمر الشعبي فرع صنعاء.

 

ورداً على قرار فصله، اعتبر “الدكتور علي الزنم” أن قرار الفصل جاء بتوجيهات من دويلة الإمارات عبر مرتزقتها في الخارج حسب قوله في تغريدة على حسابه بموقع تويتر.

 

في السياق، عبر ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي عن استغرابهم من قرار رئيس المؤتمر الشعبي العام صادق ابوراس بفصل علي الزنم، فيما لم يقم بفصل “أحمد عفاش” بعد إعلان إنحيازه الفاضح لدول العدوان من خلال إرسال برقيات التهاني والتبريكات لقادة تلك الدول التي ترتكب أبشع الجرائم بحق الشعب اليمني منذ ثمان سنوات.