أفق نيوز
آفاق الخبر

مراسلون عسكريون صهاينة من الرياض : “هكذا عاملنا السعوديون”

74

أفق نيوز../

 

يمضي التطبيع السعودي “الإسرائيلي” بوتيرة متسارعة في الآونة الأخيرة، إذ يعمل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على فتح أبواب البلاد أمام الصهاينة على كل الأصعدة.

 

وفي هذا السياق، انتشرت صور تظهر مراسلين عسكريين في قنوات “إسرائيلية” موجودون حالياً في السعوديّة ويبثون تقارير لقنواتهم من هناك، وسط حالة من “الترحيب الشعبي بهم بعد حرمان دام عقود”، على حد قولهم.

 

وأعد يوآف ليمور الصحافي في صحيفة “يسرائيل هيوم”، تقريراً من داخل السعودية وقد بدا أنه تجول في مناطق مختلفة منها، حيث حرص على التقاط عدة صور له من داخل الرياض وهو يقف إلى جانب العلم السعودي وصور عبد العزيز آل سعود وسلمان بن عبد العزيز ومحمد بن سلمان.

 

وأكد ليمور: أنه “حظي بترحيب كبير من السعوديين على الرغم من أنه أظهر لهم بأنه “إسرائيلي””، وتحدث عن تغيير في النظرة الشعبية تجاه كيان العدو، حسب زعمه.

 

وكشف، أن “عدداً من المسؤولين “الإسرائيليين” وخاصة من “الموساد” زاروا سراً السعودية في السنوات الأخيرة”، لافتاً إلى “أنه في السابق لم يكن يُسمح لـ”الإسرائيليين” بدخول السعودية، لكنه أصبح ممكناً لمن يحمل جواز سفر أجنبي”.

 

وشهدت العلاقات التطبيعية “الإسرائيلية-السعودية” تصاعداً كبيراً في حجم التنسيق، إذ زار وفد من 50 رجل أعمال يهود مرتبطين بكيان العدو المسجد النبوي في المدينة المنورة بعد أن أزيلت لافتات كانت منتشرة في السابق كتب عليها “للمسلمين فقط”.