أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وثيقة خاصة.. بعد أن التزم على أن يحضر إلى وزارة الإعلام لقطع الترخيص.. مدير إذاعة صوت اليمن: إذا لم ألتزم صادروا الأجهزة

209

أفق نيوز | خاص

حصل موقع “أفق نيوز” على وثيقة تكشف فيها إلتزام مدير إذاعة صوت اليمن مجلي الصمدي بالحضور إلى وزارة الإعلام في يوم السبت بتاريخ 26 جماد آخر1443هـ بعد أن أوقفت الوزارة الإذاعة للمرة الأولى في ذلك الوقت بسبب إجراءات اتخذتها وزارة الإعلام مع جميع وسائل الإعلام بهدف تنظيم أعمالها.

وفي الوثيقة التزم الصمدي إن لم يحضر ستبقى الإذاعة مغلقة إلى حين استكمال إجراءاتها وإن تم تشغيلها يتم مصادرة الأجهزة.

وأوضح مدير عام الإعلام السابق في وزارة الإعلام إبراهيم الشرفي، أنه منذ ثلاث سنوات كانت الوزارة تتواصل مع الإذاعات لاستكمال إجراءات التراخيص.

وأضاف أنه التزمت عدد وحصلت على تراخيص وبعد مضي عام حضرت الإذاعات مرة أخرى للتجديد وبعض الإذاعات لم تتقدم حتى بمذكرة طلب مما أوقع الوزارة في حرج أمام الإذاعات الملتزمة.

وأكد أن وزير الإعلام كلف رئيس لجنة التراخيص حينها نصرالدين عامر رئيس وكالة سبأ حاليا لضبط الإذاعات التي لم تستكمل إجراءاتها وتم نزول لجنة الى ٨ اذاعات من ضمنها إذاعة صوت اليمن والتزموا جميعا بالحضور الى الوزارة يوم السبت لاستكمال اجراءاتهم وحضروا جميعا الا إذاعة صوت اليمن الذي التزم مديرها مجلي الصمدي بخط يده أن تظل الإذاعة مغلقة حتى يتم استكمال إجراءات الترخيص واذا تم التشغيل فسيتم مصادرة أجهزة الإذاعة وأوقف بث الإذاعة بيده لنتفاجأ في المساء بنشره فيديوهات اللجنة التي حضرت للضبط بأنه اقتحام للإذاعة وبثت الفيديوهات قنوات العدوان للضغط على الوزارة وكان يسيء للوزارة باستمرار في صفحته على الفيس بوك.

فيما أكد رئيس وكالة سبا للأنباء رئيس لجنة التراخيص سابقا نصر الدين عامر أنه قد تم الإعلان في صحيفة الثورة للإذاعات أهمية استكمال إجراءاتهم وأخذ التصاريح خلال 15 يوم مالم سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاهها وهو ماالتزمت به الكثير من الإذاعات باستثناء إذاعة صوت اليمن التي لم تتجاوب رغم أن الوزارة لم تتخذ أي إجراء لمدة ثلاث سنوات.

 

الجدير ذكره أن وزارة الاعلام اتخذت إجراءات تنظيم الإذاعات والترخيص لها بعد أن تزايد فتح إذاعات بشكل عشوائي وهو ماطالب به مواطنون الوزارة ضرورة تنظيم الإذاعات.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com