أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الكشف عن مخطط أمريكي – صهيوني لإقامة بؤرة تجسس في القدس

150

أفق نيوز../

 

كشف مركز حقوقي فلسطيني عن مخطط امريكي – صهيوني جديد لإقامة مجمع دبلوماسي تابع للسفارة الأمريكية على أراضي المقدسيين، فيما حذر الخبير في شئون القدس راسم عبيدات من أنه بمثابة محمية أمريكية في القدس للتجسس على الفلسطينيين والمقدسين لصالح الموساد الإسرائيلي.

 

وقال عبيدات في تصريح نقلته “وكالة فلسطين اليوم الإخبارية” اليوم الاثنين إن مخطط بناء مجمع دبلوماسي امريكي في القدس على مساحة تقدر بنحو 50 دونم، محاولة جديدة من حكومة الاحتلال الإسرائيلي لمزيد من السيطرة على أراضي المقدسيين.

 

وأضاف عبيدات أن سلطات الاحتلال تقضم أراضي المواطنين في القدس يومياً وتسيطر عليها في إطار تهويد المدينة بحيث تصبح يهودية دون وجود مكان للفلسطينيين فيها، مستخدمة ما يسمى بقانون أملاك الغائبين الذي صدر عام 1950م.

 

ويستخدم الاحتلال قانونه حجة في الاستيلاء على أراضي الفلسطينيين المهجرين الذين تركوا أراضيهم قسراً في عام النكبة 1948م والسنوات التي تلتها، لصالح بناء البؤر الاستيطانية ومراكز تدريب للجيش وغيره، كما ويهدف إلى منع المهجرين من العودة إلى أراضيهم.

 

واوضح الخبير عبيدات إن “من بين اهداف المجمع الدبلوماسي الذين يقع بالقرب من قرية الطور، نقطة استخباراتية وتقدم فيها السفارة الامريكية المعلومات الكاملة عن الفلسطينيين وخاصة المقدسيين بعد التجسس عليهم لصالح الاحتلال”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com